أشياء مهمة إذا تجاهلتها قد تقتل السيارة - أفدني في السيارات

أشياء مهمة إذا تجاهلتها قد تقتل السيارة

سنتحدث في هذا المقال من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات عن أشياء إذا تجاهلتها وأهملتها قد تقتل السيارة. أن الإهتمام بسيارتك هو شئ واجب فسهولة صيانة السيارة حالياً لا تعنى عدم الإهتمام بها وتركها دون متابعتها والإهتمام بها. ولذلك في السطور القليلة القادمة سوف نبين لك ما هذه الأشياء.

أشياء إذا تجاهلتها قد تقتل السيارة

لمشاهدة المزيد: تشخيص بعض الأعطال من خلال صوت السيارة

الأشياء التي عليك مراعاتها بشكل دائم وعدم تجاهلها:

بعض الأشياء التى قد تقتل سيارتك لقد لخصناها لك فيما يلى:

1- تجاهل إشارة تفقد المحرك:

قد يؤدي تجاهل إشارة المحرك إلى العديد من المشكلات به، إضافة إلى تحمل مصروفات اﻹصلاحات المكلفة، وفي أفضل اﻷحوال. قد تكون الإشارة تعمل على تنبيه السائق لوجود مشكلة تؤثر على كفاءة استهلاك الوقود.

2- إهمال اﻹطارات:

يجب أن يتم تفقد اﻹطارات بشكل متواصل عن طريق فحص الضغط الداخلي وعمق الضغط. حيث أن اﻹطارات منخفضة الضغط ذات معدل إهلاك أسرع ويجب إستبدالها بعد فترة وجيزة. كما أنها تؤثر بشكل سلبي على كل من مستويات اﻷمان وكفاءة إستهلاك الوقود.

3- التغاضى عن الصيانة الدورية للسيارة:

معظم السيارات التى ينتهى بها المطاف فى ساحات الخردة تكن تلك نهايتها بسبب التغاضى عن بعض الأمور التى لا غنى عنها. كعدم تغيير الزيت فى مواعيدها وصيانة ناقل الحركة , القيادة لفترات طويلة دون مراجعة السيارة.

4- القيادة ودرجة حرارة السيارة مرتفعة: 

حين يعلو مؤشر حرارة سيارتك بصورة غير طبيعية فان بعض الأشخاص يستمرون فى القيادة ثم يتجهون بعد ذلك لصيانة السيارة. وهو خطأ شائع فحين ترتفع حرارة السيارة يجب عليك اطفاء المحرك ثم الاتجاه لطلب المساعدة فوراً.

5- قلة تنظيف السيارة:

استخدام السيارة لفترة طويلة دون غسلها يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية الضارة والتراب بها. ما يساعد على زيادة احتمالية حدوث صدأ، كما أن هذا اﻷمر قد يؤثر على الرؤية أثناء القيادة ما يقلل من مستويات اﻷمان على الطرق.

لقراءة المزيد: ماذا أفعل إذا توقفت مضخة الوقود في السيارة عن العمل؟

6- تجاهل مشاكل ناقل الحركة:

إذا ما واجهتك أى مشكلة تتعلق بناقل الحركة  كتسرب ما أو انزلاق غير معتاد واستمعت لصوت ضجيج. فيجب عليك التأهب جيدا وعدم السير بالسيارة حتى لا يتطور الأمر لمشاكل فى مناطق أخرى لسيارتك.

7- عدم تغيير السوائل والفلاتر:

تحتاج السيارات إلى العديد من السوائل لتشغيل وحماية اﻷنظمة والمكونات الداخلية المختلفة، لذا يجب تفقد مستويات السوائل بشكل منتظم. إضافة إلى الفلاتر، وهو ما يساعد على تمديد فترة حياة السيارة وزيادة اعتماديتها.

8- القيادة بقليل من الوقود أو استخدام أنواع رديئة:

يتجه البعض لتشغيل راديو السيارة حين يستمع لصوت الإنذار الخاص بعداد الوقود. إلا أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أن محرك السيارة يبدأ فى الإحتضار بسبب تلك الأشياء البسيطة وقد ينتهى به الأمر على الطريق طالباً النجدة لتسحب السيارة.

9- القيادة بشكل سريع متهور:

سواء كان اﻷمر يتعلق بحركة المرور الخانقة، الطقس السيئ، الطرق الوعرة أو حتى اﻷحمال الثقيلة، من الصعب في بعض الأحيان بالحد من ظروف القيادة القاسية. ومع ذلك، من الممكن القيادة بطريقة ذكية وتحسين كفاءة استهلاك الوقود من خلال مراقبة الحد الأقصى للسرعة. تجنب القيادة العدوانية، بما في ذلك السرعة في تشغيل وإيقاف السيارة. عدم نقل اﻷشياء الغير ضرورية، والحفاظ على ضبط مكونات السيارة بشكل دائم.

لقد تحتاج: ما هي أسباب حدوث طقطقة عند لف الدركسيون؟

 

ولكي يصلكم كل جديد وحصري من موقعنا تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

وظيفة الرادار في السيارة وأنواعه

وظيفة الرادار في السيارة وأنواعه

الرادار هو خاصية حديثة نسبياً بدأت شركات السيارات في العمل على تطويرها وإضافتها إلى جميع …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: