احذر هذه العلامات الخطيرة في سيارتك !!

علامات خطيرة احذر منها في سيارتك. أثناء القيادة بالسيارة في الطرقات أو حتى في حالة الأنتظار قد تحدث بعض العلامات التي قد يتجاهلها البعض تؤدي إلى العديد من المشاكل. منها حدوث أعطال بالسيارة أو لا قدر الله تصل إلى انفجار السيارة. لذلك سنستعرض لكم في هذا المقال أخطر العلامات التي تظهر في السيارات.

علامات خطيرة في سيارتك

أولا : رائحة مطاط محترق: 

في العديد من المرات قد تشم رائحة المطاط المحترق ويكون في الغالب ليس برائحة قوية. والتي تأتي من السيارات التي تتواجد بجانبك على الطريق. لكن هناك حالة قد تشكل خطرا وهي رائحة المطاط القوية والتي تتزايد. فهنا قد يكون المشكل في سيارتك ويجب تفقد اتجاه هذه الروائح فقد يكون في اتجاه:
محرك السيارة ، أو اتجاه العجلات ، أو أسفل غطاء المحرك ، أو الفرامل لهذا يجب التأكد من سلامة السيارة قبل اكمال مسارك على الطريق.

ثانياً: أضواء تحذيرية في طبلون السيارة:

ينصح دائماً بمعرفة أضواء طبلون السيارة ورموزها ماذا تعني فعند ظهور أحدى هذه الرموز باللون الأحمر فهذا يدل على خطورتها. لهذا يجب التوقف فورا بالسيارة. أما اذا كان الرمز باللون الأصفر فيمكنك القيادة لفترة قصيرة أي لبعض الوقت. حتى تصل إلى ميكانيكي لمعالجة المشكلة.

قد يهمك أيضاً: أفضل أنواع إطارات السيارة ومعاني كل الرموز والسرعة لها

ثالثاً: صدور أصوات  طقطقة عند دوران عجلة القيادة:

من أبرز العلامات التي تشير إلى أعطال خطيرة في السيارة هو صدور أصوات طقطقة أثناء دوران عجلة القيادة في السيارة. وعادة ما تكون هذه الأصوات صادرة من الإطارين الأمامين في السيارة. وعن السبب في صدور هذه الأصوات هو وجود أضرار في الكبالن الخاصة بالسيارة. والتي يمكن من خلالها نقل الطاقة الحركية من عجلة القيادة إلى إطارات السيارات.

رابعاً: تصاعد دخان من المحرك:

عند تصاعد الدخان من المحرك ، فهنا يجب توقيف المحرك عن العمل. فقد يكون بسبب الحرارة الزائدة لهذا يجب انتظار المحرك حتى يبرد وفحص سائل التبريد في السيارة.

لقد تحتاج: لسلامتك اعرف متى يجب تغيير إطارات السيارة (الكاوتش)؟

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

تعد أسعار الوقود واحدة من أكبر الأمور التي تشغل بال مالكي السيارات. حيث أن الوقود …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: