الأعطال التي قد تتسبب في ارتفاع صوت محرك السيارة تعرف عليها

نقدم في هذا المقال أبرز الأعطال التي قد تتسبب في ارتفاع صوت محرك السيارة تعرف عليها معنا في منصة أفدني للسيارات، هذه الأسباب ليست الوحيدة ولكنها الأكثر شيوعا، لقد عرفنا محرك السيارة قد صنع ليكون سلس الصوت والحركة ولكن أحيانا قد يصدر عنه صوت عالي يتسبب في إزعاج وهو على الأغلب إشارة إلى وجود مشكلة ما وقد يستدل عليها من نوع الصوت.

الأعطال التي قد تتسبب في ارتفاع صوت محرك السيارة تعرف عليها

١- أنابيب العادم: أي تلف يصيب تلك الأنابيب قد يحدث نتيجة تشقق فيها ستخرج أصوات مرتفعة ستبدو أنها صادرة من المحرك وستتسبب في إضاءة اللمبة الخاصة بفحص المحرك على اللوحة، وتلك المشكلة تحتاج إلى علاج سريع لكي لا تذوب الأجزاء البلاستيكية من الحرارة النافذة وكذلك أو أكسيد الكربون الناتج قد يتسبب في الإصابة بتسمم.

٢- الزيت الخاص بالمحرك: عندما ينخفض مستواه عن المطلوب يخرج صوت كيوت احتكاك، وبرغم وجود حساسات بالسيارات الحديثة تنذر بذلك لكنها قابلة للعطل أيضا ويزداد الأمر مع السيارات المستعملة، فلذا واجب تفقد الزيت بشكل دوري.

٣- المحامل: عند تلفها يصدر صوت طقطقة مستمر من المحرك، وتلك المحامل تمثل الأجزاء الدوارة وفي داخلها جزء معدني دائري، وعندما تصبح السيارة أقدم يحدث بها تآكل وتلف وهو شئ خطير قد يعطل المحرك بالكامل.

قد يهمك أيضا؛ محرك السيارة الكهربائية كيفية عمله وما هي أنواعه المختلفة

٤- كاتم الصوت: أحيانا تكون المشكلة أبسط من وجود ضرر بالمحرك أو أي جزء بالسيارة وقد يكون عطل في كات الصوت و تعرفها عندما تستمر الضوضاء عندما تصدر أصوات الأنابيب بوضوح وهو ما قد يزيد من الوقود المستهلك.

٥- محول العزم عند الدوران: يوجد في السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي محول عزم الدوران وهو يحول العزم من المحرك لأدارة العجلات، وعندما يقل به الزيت تخرج منه أصوات طاحنة وذلك يتطلب ميكانيكي على الفور.

٦- شمعات الاشعال: تلك الشمعات عند اتساخها أو تلفها تعطل الاحتراق في المحرك وهذا يصدر صوت عال، وعند التلف الكامل لن تصدر الشعلة التي تشغل المحرك من الأساس وتتوقف السيارة كلية عن العمل حينها.

ربما يهمك معرفة؛ أهم مواصفات سيارة هوندا سيڤيك الجديدة وهل هي الأفضل في فئتها

أما بعد، نتمنى أن نكون أفدناكم في منصة أفدني للسيارات وأن نستمر في تزويدكم بالمعلومات الضرورية في عالم السيارات وتستطيعون متابعة المزيد معنا في؛ صفحة الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني، على تلغرام – دليلك الأول للسيارات-أفدني وعلى الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني.

و الإيميل الخاص بنا:

car.afdne@gmail.com

إعداد / Dahlia

عن Admin

شاهد أيضاً

مكونات محرك السيارة الرئيسية عليك معرفتها

مكونات محرك السيارة الرئيسية عليك معرفتها

هل فكرت يوماً أن تعرف ما هي الأجزاء التي يتكون منها محرك السيارة هذا سؤال …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: