أضرار فك قطب البطارية عند عمل المحرك

بطارية السيارة هي أحد الأجزاء الرئيسية في السيارة والتي يتوقف عليها معظم العمليات الحيوية التي تتم داخل السيارة. وفي حالة إصابة بطارية السيارة بالتلف، لا يستطيع محرك السيارة أن يقوم بوظيفته. كما أن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها سائق السيارة أثناء التعامل مع بطارية السيارة يمكنها أن تسبب العديد من الأضرار. ومن هذه الأخطاء فك قطب البطارية عند عمل المحرك وضمن هذا المقال سنتحدث عن أضرار فك طب البطارية عند عمل المحرك.

أضرار فك قطب البطارية عند عمل المحرك:

بعض سائقين السيارات يقعون في هذا الخطأ وهو إزالة أقطاب البطارية لإختبار عمل دينامو السيارة للتأكد من عمل الشاحن أو الدينامو بشكل جيد أم لا. في حالة استمرار عمل المحرك بعد فصل أصبع البطارية، فإن هذا الأمر يعني بأن دينامو السيارة سليم ويعمل بشكل جيد. وفي حالة توقف محرك السيارة عن العمل، فإن هذا الأمر يشير إلى أن دينامو السيارة به عطل أو تعرضت أحد أجزاءه للتلف. إن هذه الطريقة تساعد في اكتشاف مدى عمل شاحن أو دينامو السيارة. لكن الكثير من سائقين السيارات لا يدركون حجم الضرر الذي قد تسببه إلى السيارة عند القيام بهذه العملية في السيارة.

وإن وظيفة بطارية السيارة لم تتمثل في منح الكهرباء إلى محرك السيارة فقط. لكنها مسئولة أيضا عن القيام بالعديد من الوظائف الأخرى، فإن بطارية السيارة تعمل كمثبت ومحافظ على الجهد اللازم إلى السيارة. كما تعتبر فلتر إلى نبضات التيار الثابت المتولدة من الدينامو في المحرك.

وهذه العملية من شائنها أن تؤدي إلى تلف مجموعة من الأجزاء والمكونات الإلكترونية في السيارة والتي تعتبر تكلفتها عالية. مثل كمبيوتر السيارة والحواسيب المرتبطة به. وأيضاً الراديو وغيره من القطع الإلكترونية الأخرى.

لمشاهدة المزيد: أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني في السيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام …

اترك رد