أسباب إنفجار الإطارات في الصيف .. نصائح هامة لتجنب ذلك

موضوعنا في هذا المقال هو عن أسباب انفجار إطارات السيارة (الدواليب) في الصيف حيث تكون في الشتاء أقل عرضة للإنفجار، وتعتبر إطارات السيارة من أهم مكونات السيارة التي يجب فحصها بشكل دوري لمنع العديد من الأعطال ، تابعوا معنا في الفقرات القادمة لتتعرفوا على أسباب هذه المشكلة وكيف نتجنبها.

 أسباب إنفجار إطارات السيارة (الدواليب) في فصل الصيف:

تعتبر إنفجار الإطارات أكثر شيوعًا خلال شهري مايو وأكتوبر من كل عام ، حيث ترتفع درجات الحرارة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى عدم قيام السائقين بالتفتيش والاهتمام بإطارات السيارات حيث لا يتم صيانتها بشكل جيد، إذا كان ضغط الهواء في الإطارات صحيحًا ، فسيستمر الإطار لفترة أطول وستكون الحرارة المنبعثة أثناء القيادة ضئيلة للغاية. من ناحية أخرى ، إذا كان ضغط الإطارات غير صحيح ، فسيتم إنتاج المزيد من الحرارة أثناء القيادة على الأرض ، مما يؤدي إلى تعطل الإطارات والتعرض للتلف. أو التفجير

كيفية تجنب إنفجار إطارات السيارة (الدواليب):

لكي تبقى محافظ على إطارات سيارتك كي لا تنفجر هذه بعض من النصائح أعمل بها:

  • فحص الإطارات الأربعة على الأقل مرة في الشهر للتأكد من عدم وجود علامات تآكل أو كسور على الإطار أو مظهر وانكشاف الأسلاك الداخلية للإطار ، وكذلك فحص قوة الإطارات الأربعة وتغييرها حسب إلى المبلغ المحدد في دليل سيارتك.
  • تغيير مواضع إطارات السيارات ، وذلك بتغيير أمواضع العجلتين الأمامية والخلفية تقريباً كل 5000 كم أو 10000 كم حسب توصيات مصنعي عجلات السيارة.
  • تجنب زيادة الحمولة على سيارتك ، لأن هذا يتسبب في تآكل الإطارات وتدميرها.

هذه العوامل أو الأسباب تسهم في ارتفاع حرارة إطارات السيارة ، وكذلك القيادة كثيرًا على طرق غير ممهدة ، مما يتسبب في تلف الإطارات بسهولة ويسبب انفجارها ، لذلك لا يمكن التغاضي عن علامة إطار السيارة أو نسيانها.

وفي الخاتمة: لسلامتكم وتجنب إنفجار الإطارات أعملوا بالنصائح التي قدمناها لكم، ولكي تحصلوا على المزيد من المعلومات:

تابعوا صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وأنضموا لقناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

ومجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: 1

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة

التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة

يعد عدد الأميال المقطوعة للسيارة المستعملة أحد أهم المعايير عند شراء سيارة مستعملة، ويجب التحقق …

اترك رد