بعض المعلومات الخاطئة حول السيارات يفعلها الجميع بشكل دوري

عادةً نسمع الكثير من المعلومات الخاطئة تنتشر ويتداولها الجميعدون بحث أو تفنيد، في هذا الموضوع سنحاول تصحيح بعض هذه المعلومات التي يتم تداولها في مجتمعنا لذا تقدم إليكم دليلك الأول للسيارات بعض المعلومات الخاطئة حول السيارات يفعلها الجميع بشكل دوري.

قد يهمك أيضًا:

ما الذي عليك فعله إذا تعطلت دواسة البنزين على الطريق السريع؟

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

بعض المعلومات الخاطئة حول السيارات يفعلها الجميع بشكل دوري

عادة ما يتداول الناس معلومات خاطئة في عالم السيارات ونبدأ في فعلها دون بحث عن صحة المعلومة، وفيما يلي نقدم إليكم بعض المعلومات الخاطئة وتفسيرها:

بعض المعلومات الخاطئة حول السيارات يفعلها الجميع بشكل دوري
بعض المعلومات الخاطئة حول السيارات يفعلها الجميع بشكل دوري

– زيت المحرك يحتاج إلى التغيير بناءً على المسافة المقطوعة

من المعروف لنا أن الزيت الموجود في المحرك يحتاج إلى التغيير اعتمادًا على المسافة المقطوعة بالسيارة. هذه المعلومات صحيحة، ولكن ليس في جميع الحالات ولا تنطبق على جميع السيارات. هذا لمجموعة متنوعة من الأسباب، أحدها أن الطريقة التي تقود بها تختلف من سيارة إلى أخرى. كما أن القيادة في المدينة تختلف أيضًا عن القيادة على الطريق السريع. لذلك نبدأ في الاعتماد على المسافة التي قطعتها السيارة، فهي فقط عدد الكيلومترات التي قطعتها. لكن لا ينطبق ذلك بصورة متكاملة على أولئك الذين يقودون الكثير من السيارات في المدينة في الاختناقات المرورية، فقط إذا كنت تقود كثيرًا على الطريق السريع أو خارج المدينة. هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو فحص لزوجة الزيت، حيث قد يفقد اللزوجة بسرعة ويسبب تلفا للمحرك قبل أن يصل الزيت إلى المسافة التي يحتاج إلى تغطيتها لتغييره.

يؤدي تشغيل مكيف الهواء إلى زيادة استهلاك الوقود

هذه المعلومات صحيحة، إن تشغيل مكيف هواء السيارة يزيد من استهلاك الوقود عند القيادة. ولكن أيضًا عند فتح زجاج السيارة على طريق سريع أو طريق طويل، يزداد استهلاك الوقود أكثر مما هو عليه عند تشغيل مكيف الهواء. وذلك لأن الهواء يندفع بقوة إلى داخل السيارة، مما يزيد من مقاومة السيارة للطريق. وهنا يحتاج المحرك إلى تبديل المزيد من الجهود وحرق المزيد من الوقود.

– الإطارات

عند ملء الإطارات بالهواء، يعتقد العديد من السائقين أن جميع السيارات لها نفس مقياس ضغط الإطارات. هذا خطأ لأن ضغط الإطارات يختلف من سيارة إلى أخرى ويحتاج كل سائق إلى معرفة ضغط الإطارات الفعلي لسيارته. يمكن العثور على هذا بسهولة من خلال الذهاب إلى مركز صيانة الارتفاع أو قراءة كتيب السيارة للعثور على معلومات كاملة لسيارتك، معظمها مكتوب على جانب باب مقعد السائق ولا يعني أنه يمكن قراءتها واستخدامها، وتوجد أيضا في العديد من السيارات.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الإنستجرام

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

السوبر تشارجر

آلية عمل السوبر تشارجر وأهميته في السيارة

السوبر تشارجر هو وسيلة فعالة لتحسين أداء المحرك وزيادة قوته. وسنقدم لكم اليوم من منصة …

اترك رد