ما هي فائدة الخطوط على الزجاج الخلفي للسيارة؟

سنتحدث في هذا المقال من منصة أفدني عن فائدة الخطوط على الزجاج الخلفي للسيارة. يوجد في الزجاج الخلفي للسيارة خطوط أفقية لونها أسود لها أهمية كبيرة. ولها دور كبير خاصة في فصل الشتاء عند هطول الأمطار والثلوج وتشكل الضباب. وهنا سنشرح لكم اليوم أعزائي المتابعين عن فائدة هذه الخطوط.

لقد تحتاج: نصائح للحفاظ على مساحات زجاج سيارتك لأطول مدة ممكنة

فائدة الخطوط على الزجاج الخلفي للسيارة:

 ما فائدة هذه الخطوط؟ سؤال يطرحه كثير من أصحاب السيارات، فهي ليست مجرد شكل فقط وإنما لها دور كبير خاصة في الشتاء.

الخطوط العرضية في الزجاج الخلفي، هي عبارة عن أسلاك حرارية داخل الزجاج. وعندما يتم الضغط على الزر الخاص بها تقوم بتسخين الزجاج حتى لا يتشكل ضباب عليه (رطوبة في الصيف أو بخار ماء في الشتاء). بسبب فرق درجة الحرارة بين داخل السيارة أو خارجها. كما يحدث عند ارتفاع درجة الرطوبة أو في فصل الشتاء، وبذلك تتضح الرؤية من خلال الزجاج الخلفي.

وكما تستخدم مزيلات الصقيع من النافذة الخلفية في الزجاج الخلفي لسيارتك وتعمل على تحسين الوضوح والرؤية خارج الزجاج الأمامي الخلفي. إنها ميزة أمان مهمة، خاصة إذا كانت سيارتك متوقفة في الخارج خلال أشهر الشتاء. وربما تكون قد لاحظت بالفعل سلسلة من خطوط الشبكة المتوازية في الزجاج الخلفي لديك وتساءلت عن الغرض منها. هذه الخطوط هي الموصلات الحرارية للزجاج الخلفي. يستخدم مزيل الصقيع تياراً كهربائياً يتم إرساله عبر شبكة مصنوعة من المعدن والراتنج. يتم تثبيت الشبكة على سطح الزجاج باستخدام مادة لاصقة. تعمل الحرارة المطبقة على إذابة الجليد والضباب، مما يسمح لك بالقيادة بأمان وبرؤية واضحة.

تعتبر أجهزة إزالة الصقيع مفيدة للغاية خاصة أنه في بعض الأحيان لا يكون لديك الوقت الكافي لتنظيف الجليد عن نوافذ سيارتك في طريقك إلى العمل أو لتوصيل أطفالك إلى المدرسة. في بعض الأحيان يتشكل الضباب على النوافذ أثناء القيادة. مع وجود مزيلات الصقيع على النوافذ، لم تعد هذه مشكلة.

قد يهمك: تعلم خطوات سهلة وبسيطة لمسح الأخطاء العالقة في كومبيوتر السيارة

 

وللإطلاع والإستفادة من كل المعلومات الني نقدمها قوموا بمتابعتنا على السوشيال ميديا:

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

سوائل السيارة

السوائل الهامة التي يجب الكشف عليها قبل السفر

إن المحافظة على مستوى السائل مهم وسهل الأداء. كما إنها صيانة سهلة وسريعة ولا تحتاج …