كيف تتصرف في حال فقدت مفتاح سيارتك؟


فقدان مفتاح السيارة هو من المشاكل متوقعة الحدوث والتي تشعرنا في التوتر الشديد، ماذا نتصرف في حال حدوث هذا الموقف؟ تقدم لكم منصة أفدني معلومات تفيدك في كيفية التصرّف في مثل هذه المواقف. كيف تتصرف إذا أضعت مفتاح سيارتك وطريقة فتح السيارة إذا ضاع المفتاح منك.

شاهد أيضا: أسباب خروج الماء من عادم السيارة

كيف تتصرف في حال فقدان مفتاح السيارة؟

تعتمد الحلول المتاحة في هذا الموقف على نوعية المفتاح المستخدم. عادي أم مشفر سنورد لكم أكثر الطرق أهمية في مثل هذه الحالات.

طرق فتح السيارة عند ضياع المفتاح

١.المفتاح الاحتياطي

بداية عند فقدان المفتاح فتّش جيّدا وانظر حولك لربما تجده وفي حال لم تجده فكر في المفتاح الاحتياطي ويفضّل أن تحتفظ به في خارج السيارة. المنزل مكان مناسب،اطلب مساعدة أحد أفراد أسرتك لجلب المفتاح إلى مكان تواجدك.

٢.الذهاب للمختصين

يفضل التعامل مع المحلات والأماكن أصحاب الخبرة في هذا الأمر. في حال فقدان المفتاح تواصل مع المختصين سيساعدونك في حل المشكلة وذلك حسب نوع المفتاح المستخدم

١.مفتاح السيارة الميكانيكي: يستطيع المختصون طباعة مفتاح سيارة جديد نسخة عن الأصل وذلك بعض فحص المركبة ومعرفة تفاصيل المفتاح القديم يستطيعون نسخ المفتاح الجديد.

قد يهمك أيضا:أسباب انتشار رائحة البنزين داخل السيارة

٢.مفتاح السيارة الإلكتروني: هو عبارة عن مفتاح عادي مزود بشريحة إلكترونية، ترسل كودات خاصة لكمبيوتر السيارة ويقوم الكمبيوتر بمطابقة الكود المرسل مع الكود المخزّن وفي حال تطابقه تعمل السيارة، وجود نسخة ثانية من المفتاح يتطلب مراجعة الشركة لبرمجة مفتاح آخر. إذا لجأت لغير المختصين سيقومون بطباعة مفتاح جديد ولكن ليس من خواصه أن يشغل السيارة.

٣.المفاتيح الذكية: تعتمد على حساسات دقيقة تقوم بإصدار إشارات عند اقترابك من السيارة، وفي حال فقدان هذا المفتاح ينبغي عليك مراجعة الفنيين ليقوموا بالإجراءات اللازمة.

ماذا لو نسيت المفتاح في داخل السيارة؟

يمكنك الانتظار لحين وصول المفتاح الآخر ولكن ماذا لو لم يكن الوقت يسمح بذلك.

يمكنك كسر جزء من زجاج النافذة ومن ثم فتح الباب من الداخل، استخدام علاقة الملابس أو شريط ربط الأحذية وإنزال من النافذة إلى حين وصوله إلى قبضة الباب وفتحها.

اقرا أيضا:أهمية كازكيت راس المحرك وعلامات تلفه

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على كافة الأسئلة المتعلقة في كيفية التصرف عند فقد مفتاح السيارة وللمزيد من المعلومات يمكنكم متابعتنا على:

قناتنا على التلجرام:تيلجرام

صفحتنا على الفيسبوك:دليلك الأول للسيارات

اعداد:م.سونيا ماجد

عن Admin

شاهد أيضاً

تفسير ألوان الفيوزات في علبة السيارة: كيفية تحديد الفيوز المناسب لكل دائرة

تفسير ألوان الفيوزات في علبة السيارة: كيفية تحديد الفيوز المناسب لكل دائرة

فيوزات علبة السيارة تستخدم لحماية الدوائر الكهربائية في السيارة من التيار الزائد والقصر الكهربائي، ولتحديد …

اترك رد