أسباب إضاءة لمبة الفرامل أثناء سير السيارة

تعد فرامل السيارة من أهم الأنظمة في سيارتك وكما تعتبر أيضاً من أهم عوامل الحماية في السيارة. والفرامل كغيرها من قطع السيارة قد تتعرض للخلل أو التعطل، وعند وجود خلل فيها ستضيئ لمبة الفرامل على لوحة القيادة في السيارة ويكون لذلك أسباب عديدة. ومن أفدني دليلك الأول للسيارات سنقدم لكم أسباب إضاءة لمبة الفرامل أثناء سير السيارة.

لقراءة المزيد: انحراف السيارة عند الضغط على الفرامل

أسباب إضاءة لمبة الفرامل أثناء سير السيارة:

من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى إضاءة لمبة الفرامل في سيارتك هي كالآتي:

انخفاص مستوى زيت الفرامل في السيارة:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة لمبة الفرامل أو المكابح بداخل لوحة العدادات في السيارة هو انخفاض زيت الفرامل أو المكابح بداخل الخزانة الخاصة به في السيارة، وأحياناً يحدث ذلك نتيجة لتسرب الزيت عبر الوصلات الخاصة به، أو تعرض إحدهما إلى التلف. مما يؤدي إلى حدوث هذا الأمر، وفي هذه الحالة ينصح بسرعة التوجه الى أقرب مركز لصيانة السيارات والكشف عن منظومة الفرامل بها، ويحذر الخبراء من تزويد الخزانة بكمية تعادل الكمية المفقودة دون التعرف على سبب حدوث هذا التسريب أولاً .

إصابة السيارة بعطل في فرامل اليد في السيارة:

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الأمر هو إصابة أحد أجزاء فرامل (مكابح ) اليد في السيارة  بالتلف. الأمر الذي يؤدي إلى إضاءة لمبة فرامل ( المكابح ) اليد بداخل لوحة العدادات الخاصة بالسيارة. لذلك في حال التعرض إلى هذا الأمر ، ما عليك فعله هو التوجه إلى أبرز مركز لصيانة السيارات للتعرف على أماكن الخلل وإصلاحها على الفور ، كما ينصح بعدم تجاهل هذا الأمر حتى لا يزداد الأمر سوءا بإصابة باقي أجزاء المنظومة بالأعطال .

حدوث تلف تيل الفرامل(المكابح ) في السيارة:

يعد انتهاء العمر الافتراضي لتيل الفرامل أو المكابح في السيارات من أهم الأسباب وأكثرها شيوعاً والتي تؤدي إلى إضاءة لمبة الفرامل في السيارة. وعادة ما يحدث ذلك نتيجة كثرة الاستخدام، ويتم إضاءة هذه اللمبة بشكل مستمر حتى أثناء سير السيارة بهدف تنبيه السائق بوجود خلل في منظومة الفرامل، ويجب الإسراع لإصلاحه .

وجود خلل في الحساس الخاص بقياس زيت الفرامل في السيارة:

حيث يؤدي وجود تلف أو خلل في الحساس الخاص بقياس زيت الفرامل في السيارة إلى إضاءة هذا الرمز أو اللمبة بلوحة العدادات في السيارة. ويحدث هذا الأمر نتيجة قياس معدل الزيت بالخزانة بشكل خاطئ ، لهذا يجب فحص كافة النقاط السابقة عند إضاءة لمبة الفرامل أو المكابح في السيارة. كما يجب الوقوف على أحد جوانب الطريق ومراقبة زيت الفرامل وإلقاء نظرة على التيل, وفي حالة إذا كانت كافة هذه الأمور بحالة جيدة، فلا تتردد في الذهاب لمركز الصيانة وحدوث فحص دقيق لسيارتك .

لمشاهدة المزيد: معلومات هامة عن زيت الفرامل في السيارة

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة عن السيارات من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

أسباب ارتفاع حرارة الفرامل ونصائح لتجنبها

يعاني الكثير من سائقي السيارات من ارتفاع حرارة الفرامل في السيارة. كما أنه يمثل خطورة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: