أسباب ضعف إضاءة المصابيح الأمامية للسيارة

يعاني العديد من سائقي السيارات مشكلة ضعف إضاءة المصابيح في السيارة،وذلك بسبب ضعف كهرباء السيارة بصفة عامة. وفي هذا المقال من أفدني دليلك الأول للسيارات سنقدم لكم أسباب ضعف إضاءة المصابيح الأمامية في السيارة، تابع معنا في قراءة المقال للإطلاع على كل المعلومات.

أسباب ضعف إضاءة المصابيح الأمامية في السيارة:

تحتوي أضواء السيارة الأمامية على خيارات الإضاءة العالية، والإضاءة المنخفضة، وضوء مخصص للضباب، وإضاءة الغماز، وغير ذلك، ولكل منها استخدامها الخاص بها، حيث أن الأضواء الأمامية لها دور كبير في أثناء قيادة السيارة. ومن المشاكل التي يعاني منها السائقين ضعف إضاءة المصابيح الأمامية، لذا سنقدم لكم أهم الأسباب المحتملة لضعف أضواء السيارة:

شحن الدينامو:

في حالة حدوث مشكلة في نظام الشحن الخاص بالدينامو المسؤول عن توليد الطاقة الكهربائية في السيارة فإن هناك أجزاء مهمة تتأثر مثل مروحة تبريد المحرك وكذلك المصابيح وغيرها من الأجزاء الضرورية.
ولا تقتصر مهمة دينامو السيارة على ذلك فحسب ولكنه يقوم بإعادة شحن البطارية والتي تعتبر لازمة لتحرك المركبة.

البطارية:

البطارية عنصر أساسي ولازم لعمل السيارة وتشغيل المحرك ولكن في حالة إصابة البطارية بالأعطال أو ضعف شحنها أو اقتراب عمرها الافتراضي من الانتهاء فإنها تؤثر على قوة إضاءة المصابيح.
ولذلك فإن ضعف إضاءة المصابيح قد تكون مؤشر واضح على مشكلة في بطارية السيارة وأنها في حاجة للشحن أو التغيير.

انقطاع أسلاك البطارية:

تتسبب انقطاع أسلاك الطبارية أو بعض الوصلات الأخرى التي تصل بين أقطابها في ضعف المصابيح والتأثير على جودة عملها وكفاءتها.

تلف الصمامات الكهربائية:

يعتبر تلف الصمامات الكهربائية أو ما يطلق عليه “الفيوزات” هو أحد الأسباب الرئيسية لضعف مصابيح السيارة الأمامية. وتعتبر الصمامات الكهربائية ذات تأثير كبير برغم صغر حجمها خاصة وأنها تحمي الأجزاء الكهربائية في السيارة من التلف بشكل رئيسي وتعتبر من أهم قطع اللازمة للحفاظ على عمل النظام الكهربائي في السيارة.

كيفية التأكد من سبب ضعف إضاءة مصابيح السيارة

وللتأكد من سبب العطل، قم بتشغيل محرك السيارة، واضغط على دواسة الوقود لزيادة عدد دورات المحرك، فإذا زادت قوة الإضاءة فهذا يدل على أن العطل بسبب مشاكل في نظام الشحن بالدينامو، أما في حال استمرار ضعف الإضاءة، فهذا يدل على أن سبب العطل ضعف البطارية، أو وجود مشكلة في وصلات الأسلاك أو الوصلات الرابطة بين أقطاب البطارية.

لكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

شرح أسباب اهتزاز السيارة والمحرك والدركسيون في السيارة

هناك عدة أسباب لاهتزاز السيارة والمحرك والدركسيون، سنتعرف عليها في السطور التالية، ولمزيد من أخبار …

اترك رد