أفضل الطرق لزيادة سرعة سيارتك

من منا لا يشعر بالضيق عندما تصبح سيارته بطيئة. حيث أن العديد من سائقي السيارات يبحثون عن أفضل الطرق لزيادة سرعة السيارة بشكل لا يضر بالسيارة أو بمحركها. لذا سنقدم لكم من خلال منصة أفدني دليلك الأول للسيارات أفضل الطرق لزيادة سرعة سيارتك.

قد يهمك أيضا: أشهر الأعطال التي تصيب السيارة وأسبابها

تعرف على أفضل الطرق لزيادة سرعة سيارتك:

سنذكر لك أبسط طرق زيادة سرعة السيارة والتي على الأغلب لن تفرض عليك تكاليف كبيرة. ولن تستغرق منك وقتاً أو جهداً ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

استبدال العادم أو تنظيفه:

وظيفة العادم الأساسية هي زيادة تهوية المحرك والسماح بخروج الغازات الناتجة عن الاحتراق منه. لذلك من اسهل طرق زيادة سرعة السيارة واقلها كلفة ان تقوم بتبديل عادم السيارة او صيانته. كون هذا سيحسن من تهوية وتبريد المحرك بالتالي زيادة كفاءته على العمل وزيادة سرعة السيارة.

2- استبدال محرك السيارة:

وعندما نتحدث بخصوص هذه الخطوة فيجب علينا ان نستثنيها من قلة التكاليف وتوفير الوقت والجهد اذ أنها عملية مكلفة وقد تستغرق وقتا ولا يجب ان تقدم عليها الا اذا تأكدت تماما ان مشكلة تباطئ السيارة بسبب المحرك او بسبب قلة قدرته على انتاج الطاقة الحركية ويتم اجراء تبديل المحرك عن طريق شركات متخصصة فهي ليست عملية عشوائية ولا يمكن ان تقوم بها ايدي غير خبيرة.

3- إضافة إسطوانة أكسيد نيتروجين:

هذه الاضافة عادة ما تستخدم في سيارات السباق كونها تزيد سرعة السيارة بشكل كبير جدا فهذا النوع من الاسطوانات. يعمل على تزويد المحرك بأكسجين ذو ضغط عالي. بالتالي يزيد من كفاءة الاحتراق وما يميز هذه الاضافة انها يمكن ان تستخدم فقط عندما تحتاجها وهي مكلفة قليلا من ناحية التركيب واعادة التعبئة.

4- استخدام مراوح محرك كهربائية :

في حال كانت سيارتك سيارة كلاسيكية او قديمة فهي على الاغلب تستخدم مراوح محرك ميكانيكية لا كهربائية. وعلى الرغم من ان المراوح الميكانيكية كافية لعمل المحرك. إلا إنها تستهلك كمية من الطاقة التي ينتجها المحرك لفتحها واغلاقها. وبهذا يساعد استبدال مراوح المحرك الميكانيكية بأخرى كهربائية على زيادة سرعة سيارتك بشكل ملحوظ. وعملية التبديل بينهما ليست مكلفة ويمكن لأي فني صيانة ان يقوم بها.

قد تحتاج: أفضل و أرخص السيارات الكهربائية التي صدرت في عام 2022

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحتنا على فيس بوك: أفدني في السيارات

ومجموعة الواتساب: دليلك الاول للسيارات-أفدني

وإنضموا أيضاً على قناة التلغرام: دليلك في السيارات أفدني

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

هل أصبح لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

هل تحول لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

يعد تحول لون زيت المحرك إلى اللون الأسود ظاهرة شائعة يعاني منها العديد من مالكي …

اترك رد