أهم وأفضل أنواع زيوت المحركات المتوافرة في السوق العالمي

نخصص هذا المقال لنوضح أهم وأفضل أنواع زيوت المحركات المتوافرة في السوق العالمي نظرا لاهتمام قراؤنا في منصة أفدني للسيارات بما يخص سياراتهم وكيفية العناية بها وبالمحرك بما أنه أهم أجزاء السيارة والحفاظ عليه ضرورة تتطلب عدة مكملات ومنها زيت المحرك الذي يطيل عمره ويجعله أكثر سلاسة وأفضل حركة ولذلك سنقدم قائمة بأفضل الأنواع وأكثرها استخداما ومن منها يتماشى مع أي محرك.

أهم وأفضل أنواع زيوت المحركات المتوافرة في السوق العالمي

هناك أنواع من الزيوت وهم؛ التخليقية، شبه التخليقية والمعدنية، والزيوت تختلف فيما بينها حيث لا تتناسب جميعها مع كل أنواع السيارات فبعضها يناسب السيارة العادية وغيره يناسب الدفع الرباعي وهناك ما يناسب الشاحنات، وهنا نتعرف على بعض تلك الأنواع؛

١- زيت ڤالڤولاين

من أفضل الزيوت المعروفة للمحركات ومميز جدا في قطع مسافات طويلة حيث أنه يمد المحرك بالقوة للاستمرار، وتعد الشركة من أكبر الشركات خبرة في المجال، لكنه ذو سعر مرتفع مما يجعل شراؤه غير عملي للجميع.

٢- زيت توتال

يعد الأكثر انتشارا في أوروبا ومن الأكثر استخداما في الولايات المتحدة وهناك سيطرة مؤخرا ظهرت في سوق السيارات الرياضية والسباقات،ووترعى شركة توتال عدة سباقات سيارات في الفورميلا لزيادة انتشاره في تلك الأسواق.

٣- زيت بينزول

مفيد جدا في الحفاظ على جودة المحرك حيث أنه بدون شوائب تماما وذلك يطيل عمر المحرك ويرفع كفاءته، هو زيت ذو حساسية عالية ويوفر الوقود حين السير مسافات كبيرة، وترعى الشركة جميع سيارات فيراري الحديثة.

قد يهمك أيضا؛ علامات التحذير في طبلون السيارة ومعانيها

٤- زيت موبيل

شركة موبيل تعد من أعرق الشركات وزيوتها من الأفضل دائما وهي الأكثر انتشارا في المنطقة العربية، تستخدمه العديد من السيارات مثل هوندا وترعى الشركة أيضا سباقات فورميلا، ومعروف عنه أنه عالي الكفاءة في درجات الحرارة المنخفضة بسبب لزوجته المنخفضة ، ومازالت الشركة تطور زيوتها لتناسب المحركات التوربينية بسبب المشاكل التي تواجه تلك السيارات في كثرة استهلاك زيت المحرك.

٥– زيت كواكر

تعتمد الشركة على إطالة العمر الافتراضي للمحرك وتعطي قوة للخلاط الصناعي، لذا فإنه المفضل في السيارات القديمة التي لا يمكن صيانة محركها القديم بشكل دوري، إنه يرفع فاعلية المحرك ويطيل عمره الافتراضي ويفضله ملاك السيارات عند عبور مسافات بين 200 و 300 ميل.

٦- زيت كاسترول

يعد أحد أفضل الأنواع في الزيوت ضمن أفضل خمس حيث أنه صمم ليبقى ملامس للمحرك دائما حتى في حال طول استخدامه فيعطي أفضلية للمحرك ويفضل دائما للسيارات المستخدمة البنزين.

يمكنك استكشاف؛ مقارنة بين إصدارات فورد 2017 وفورد 2018

الآن يمكنك أن تقرر الزيت الأنسب لمحركك وتابع منصة أفدني للسيارات توفر لك معلومات أكثر على؛ صفحة الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني، على تلغرام – دليلك الأول للسيارات-أفدني وعلى الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني.

و الإيميل الخاص بنا:

car.afdne@gmail.com

إعداد / Dahlia

عن Admin

شاهد أيضاً

مكونات محرك السيارة الرئيسية عليك معرفتها

مكونات محرك السيارة الرئيسية عليك معرفتها

هل فكرت يوماً أن تعرف ما هي الأجزاء التي يتكون منها محرك السيارة هذا سؤال …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: