أهم النصائح والإرشادات للعناية بسيارتك مع قدوم فصل الصيف

نستعد في هذه الأيام لاستقبال فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتميز بها المنطقة العربية والتي يمكن أن تجلب العديد من المشاكل لسائقي السيارات في هذا الوقت من العام. لهذا يقدم لكم دليلك الأول للسيارات أهم النصائح والإرشادات للعناية بسيارتك مع قدوم فصل الصيف.

قد يهمك أيضًا: 

أجزاء في سيارتك يجب عليك القيام بصيانتها بشكل دوري

كيف يمكنك الحفاظ على إطارات سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

أهم النصائح والإرشادات للعناية بسيارتك مع قدوم فصل الصيف

لذا إليك أهم أربع نصائح لصيانة السيارة في الصيف لتجنب المشاكل السيئة التي يواجهها العديد من السائقين.

أهم النصائح والإرشادات للعناية بسيارتك مع قدوم فصل الصيف
أهم النصائح والإرشادات للعناية بسيارتك مع قدوم فصل الصيف

قم بفحص دورة التبريد

من أبرز المشاكل التي تواجه السائقين في فصل الصيف هي الارتفاع السريع في درجة حرارة محرك السيارة. وتتطلب هذه المشكلة الفحص والمراقبة الدورية لسائل تبريد السيارة، حيث أن تجاهل ارتفاع درجات الحرارة عن الحدود الطبيعية للسيارة يمكن أن يتسبب في تلف محرك السيارة بالكامل، خاصة في الموديلات القديمة، حيث يحتاج الأمر إلى استبدال الماء العادي بمقاوم للحرارة لحماية محرك السيارة من الصدأ.

افحص زيت المحرك وناقل الحركة 

يقلل زيت المحرك من الاحتكاك بين جميع الأجزاء الداخلية ويضمن تشغيلها بسلاسة ودون مشاكل. مع ارتفاع درجات الحرارة، تنخفض لزوجة الزيت، مما يؤدي إلى تلف مكونات المحرك الداخلية، لذا يُنصح بالحفاظ على جدول زمني للتغيير طوال فصل الصيف، أو في بداية الصيف إذا كان جدول التغيير المنتظم قريباً.

تحقق من سلامة البطارية ومكيف الهواء

تتأثر بطاريات السيارات بشكل كبير بدرجات الحرارة المرتفعة، لذلك من الضروري التحقق من عمرها الافتراضي ومدى عملها بشكل جيد. في الصيف، تتعرض بطارية السيارة لضغط أكبر بسبب الاستخدام المستمر لمكيف الهواء أثناء القيادة.

وبما أنه تم ذكر تكييف الهواء، فمن الضروري التحقق من مدى جودة عمل التكييف ومدى برودته والتأكد من سلامته وعدم تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة بشكل مباشر.

قم بفحص إطارات السيارة

تتأثر إطارات السيارات بشكل كبير بالطقس الحار، لذا يجب فحص الإطارات قبل ارتفاع درجة الحرارة لتجنب التلف والانفجارات ولضمان السلامة. يجب فحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين ويجب تجنب التحميل الزائد، خاصة في الأجواء الحارة.

وفي النهاية عزيزي القارئ متابع منصة أفدني، فإننا نهدف دائمًا إلى تقديم كل ما قد تحتاج إليه، لذا فإننا ننصحك مع اقتراب فصل الصيف بفحص الأجزاء السابقة في سيارتك والاطمئنان أنها تعمل بشكل جيِّد.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

تعليق واحد

  1. استفدت كثيرا

اترك رد