مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022 - أفدني في السيارات

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022

أودي Q8 2022 الجديدة تصنف بالقرب من قمة فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، وهي سيارة إلمانية المنشأ. وأيضاً هي سيارة رياضية متعددة الإستخدامات، كما تقدم السيارة اداء قوي جدًا. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال من منصة أفدني دليلك الأول للسيارات مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022 الجديدة.

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022
أودي Q8 2022

لمشاهدة المزيد: تعرف على علامات طبلون السيارة ومعانيها

مواصفات أودي Q8 2022:

أودي Q8 2022 من الداخل

تتميز أودي Q8 بإجمالي خمسة مقاعد. المقاعد الأمامية مبطنة بشكل جيد وقابلة للتعديل، مما يتيح لك الوصول إلى وضع قيادة مريح بسرعة. للسائقين والركاب الأطول هناك مساحة كافية للرأس والأرجل. يتم تمثيل الجزء الأمامي والجانبي للسيارة بشكل جيد من خلال المنظور الخارجي. والمقاعد الخلفية فسيحة ويمكن أن تتسع لشخصين بالغين أو ثلاثة أطفال، وهو ما لا يحدث عادة مع هذا النوع من سيارات الدفع الرباعي الكوبيه.

المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية التي يتم تسخينها كهربائياً قياسية. توجد مقاعد أمامية مهواة وتدليك ومقاعد خلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة.

وهناك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH للمقاعد الخلفية الخارجية ومثبت ربط للمقعد الخلفي الأوسط وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا الإعداد أعلى تصنيف Good لسهولة استخدامه.

جودتها الداخلية:

أودي Q8 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة من أودي وهي مجهزة على هذا النحو. أولا المقصورة مغطاة بمواد عالية الجودة مثل الجلد والألمنيوم والبلاستيك الناعم الملمس وتصميمها متطور وأنيق ولكنه جذاب أيضاً. بداية من لوحة القيادة الرقمية الأنيقة إلى الجزء العلوي من لوحة العدادات وألواح الأبواب بالإضافة إلى ذلك يضبط التصميم الداخلي معظم ضجيج الطريق والرياح.

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022

نظام معلومات أودي Q8 2022

تهيمن الشاشات على لوحة القيادة في أودي Q8. توجد شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة في الوسط، تليها شاشة تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة. هذا التكوين يبدو لطيفًا ويعمل بشكل صحيح في معظم الأوقات. تتحكم الشاشة الأساسية مقاس 10.1 بوصة في ميزات الترفيه مثل الراديو و Apple CarPlay ، فضلاً عن إعدادات السيارة الأساسية. يستجيب بسرعة للمدخلات وله تخطيط قائمة مباشر. كما أن مجموعة المقاييس الرقمية (قمرة القيادة الافتراضية من أودي) قابلة للتخصيص على نطاق واسع ، حيث تعرض مسار الملاحة وخريطة بواقعية تخطف الأنفاس.

الشاشة السفلية مقاس 8.6 بوصة، والتي تنظم إعدادات المناخ، ليست مباشرة ولكنها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام لاستخدامها أكثر من الأزرار أو المقابض القياسية. على الجانب المشرق تعمل تقنية التعرف على الكلام في Q8 بشكل جيد، ويمكنك أن تقول أشياء مثل “أنا ساخن” أو “الجو بارد جدًا”، وسيغير النظام تكييف الهواء لاستيعاب طلبك.

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022
نظام معلومات أودي Q8 2022

صندوق أودي Q8 2022

تبلغ سعة الحمولة خلف المقاعد الخلفية في أودي Q8  الجديدة 30.5 قدمًا مكعبًا، وتتوسع إلى 60.7 قدمًا مكعبة عند طي هذه المقاعد. هذا نموذجي بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة ذات الصفين وتوفر مساحة أكثر من كافية لعدد قليل من الحقائب المحمولة أو حقيبة عرضية كبيرة بها عناصر مثل طاولة القهوة أو الكراسي. يتوفر باب خلفي آلي مع إمكانية التشغيل بدون استخدام اليدين بشكل قياسي.

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022
صندوق أودي Q8 2022

لقد تحتاج: 10 أنواع للسيارات حسب الهيكل تعرف عليها بالصور

محرك أودي Q8 2022

تتميز سيارة Audi Q8 بمحرك V6 بقوة 335 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي. يؤدي هذا المحرك أداءً رائعًا في نقل Q8 حول المدينة وبسرعات الطرق السريعة، ويجب أن يكون أكثر من كافٍ لتلبية متطلبات معظم السائقين من حيث قوة القيادة والعروض. عادةً ما تكون التغييرات في علبة التروس سلسة وسريعة ، والعيب الوحيد هو أن المحرك يعرض أحيانًا تأخرًا في التوربو ، مما يحد من استجابة الخانق.

مواصفات ومميزات وعيوب أودي Q8 2022
محرك أودي Q8 2022

إستهلاك الوقود في أودي Q8 2022

بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية فان إستلاك هذه السيارة هو أقل من بعض المنافس من مركبات الدفع الرباعي. ونرى أن السيارة تسير في المتوسط لتستهلك 117 ميل لكل غالون من الوقود داخل المدينة في حين تقطع غالو من الوقود عند السير لمسافة 21 ميل على الطرقات السريعة. وهذا الاستلام يماثل استهلاك السيارة كيو 7 مع نسخة المحرك ذو 6 سلندر و في المقابل نرى ان السيارة بي ام دبليو اكس 6 تستهلك في المتوسط غالون وقود لكل 29 ميل.

سعر أودي Q8 2022:

سعر أودي Q8 الجديدةلعام 2022 تبدأ من 69،300 دولار و هذا هو الحد الأقصى لفئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم. وهو مماثل تقريبا لسيارة أودي e-tron سبورتباك الكهربائية بالكامل ويرتفع السعر إلى 90 ألف دولار لطراز SQ8 الرياضي ويقفز إلى 115،400 دولار لطراز RS Q8 عالي الأداء.

مميزات أودي Q8 2022:

  • التصميم الخارجي اكثر من رائع يتفوق وعلى المافسين.
  • التصميم الداخلي للسيارة عصري ومتطور كما أن الخامات ممتازة.
  • أداء السيارة قوي جدًا وذلك بسبب الموتور القوي ونظام الدفع الرباعي للعجلات.
  • تسارع السيارة من صفر الى 100 كم في 5.6 ثانيه وهو تسارع ممتاز ولكنه ليس الاقوى بين المنافسين.
  • السيارة لا يوجد بها العديد من مساحات التخزين ولكن مساحة الشنطة الخلفيه تصل الى 630 لتر.
  • موفرة للوقود بالنسبه لحجمها الكبير، فهي تستهلك 10.9 لتر لكل 100 كم.
  • والسيارة مريحه بشكل كبير من الداخل.
  • عزل السيارة للأصوات الخارجيه ممتاز ولا يوجد اصوات داخل السيارة.
  • مساحات الرؤيه بالسيارة كبيرة ولا يوجد بها اي مشاكل.
  • المساحات الجانبيه واسعه وتجعل السيارة مُمتعه في السفر ومناسبه للعائلات.
  • ثبات السيارة ممتاز على الطرق السريعة.

عيوب أودي Q8 2022:

  • سعر مرتفع.
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود سئ.
  • المقاعد الخلفية تكفي لشخصين فقط بسبب نفق الفتيس الكبير.
  • عجلة القيادة تفتقر الى العصرية وتعتبر مُتأخرة عن المنافسين.

قد يهمك: أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها

 

ولكي يصلكم كل جديد وحصري من موقعنا تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المرجع: موقع أسعار السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر أودي TT 2022

مواصفات وسعر أودي TT 2022

سنتحدث في هذا المقال عن سيارة أودي TT 2022 الجديدة وهي من السيارات الحديثة التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: