أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها - أفدني في السيارات

أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها

سنتحدث في هذا المقال من موقع دليلك الأول للسيارات – أفدني عن مواصفات وميزات وعيوب سيارة أودي R8 2021. هي سيارة رياضية فاخرة رائعة، نظرًا لأدائها الهائل في المحرك، والتعامل الرائع، والجودة الداخلية. فإن أودي R8 2021 الجديدة تقف بالقرب من قمة فئة السيارات الرياضية الفاخرة. تابعوا في قراءة المقال لكي تطلعوا على كل ما يخص هذه السيارة.

 أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها
أودي R8 2021

مواصفات أودي R8 2021:

أودي R8 2021 من الداخل 

أودي R8 هي عبارة عن مقعدين تأتي بتكوينات كوبيه وقابلة للتحويل. التنجيد الجلدي قياسي، مع مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا كخيار، وتتوفر أيضًا مقاعد السباق المدعمة بشكل كبير.
والمقاعد الرياضية الأساسية مبطنة بشكل جيد وداعمة، وتبقى ممتعة حتى بعد عدة ساعات من القيادة. الركاب الأطول سيكون لديهم مساحة كافية للرأس والأرجل أيضًا. تعد مقاعد السباق الاختيارية أكثر دعمًا، على الرغم من أنها تحتوي على توسيد صلب وقليل من التعديلات، مما يجعلها غير سارة إلى حد ما بالنسبة للرحلات الطويلة والرؤية. مظهر R8 مناسب للأمام والجوانب ولكن ليس للظهر بسبب أعمدة السقف الكبيرة.

 أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها
أودي R8 2021 من الداخل

جودتها الداخلية: الجزء الداخلي من أودي R8 جميل، مع مواد من الدرجة الأولى والعديد من الأماكن المبطنة والأسطح المغطاة بالجلد، بالإضافة إلى الألومنيوم والألياف الكربونية. التصميم أكثر وضوحًا من كونه مذهلاً، ومع ذلك يبدو مناسبًا بالنظر إلى تركيز السيارة على الأداء.

قد يهمك: آلية عمل السيارة الكهربائية.. المميزات والعيوب

نظام معلومات والترفيه أودي R8 2021

تحتوي لوحة القيادة على شاشة واحدة بعرض 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة تعرض جميع وظائف الصوت والملاحة والمعلومات الترفيهية مثل Apple CarPlay و Android Auto. بالإضافة إلى قراءات رئيسية مثل عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران ومستوى الوقود وتشير أودي إلى هذا الإعداد كنظام افتراضي ، تعمل قمرة القيادة الخاصة بها بشكل جيد مع الممارسة. الرسومات جيدة وتستجيب الشاشة على الفور لـ inp.

كما يتم التحكم في النظام عبر مقبض ولوحة لمس في وحدة التحكم المركزية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عناصر تحكم على عجلة القيادة ونظام التعرف على الكلام. الشاشة قابلة للتخصيص بالكامل ، مما يسمح لك بعرض القليل أو الكثير من المعلومات التي تختارها. يتوفر أيضًا التحكم في المناخ. لوحة القيادة بسيطة بنفس القدر ، مع ثلاثة مقابض فقط يسهل الوصول إليها.

ميزات نظام المعلومات والترفيه: 

  • مميزات المعلومات والترفيه القياسية مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ، ونظام ملاحة ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، وراديو HD ، وراديو ستالايت ، وستيريو بخمس مكبرات صوت ، وبلوتوث ، ومخرجين USB ، وشحن لاسلكي للأجهزة ، ونقطة اتصال Wi-Fi.
  • مميزات المعلومات والترفيه المتوفرة نظام صوتي Bang & Olufsen مع 13 مكبر صوت ، الدخول بدون مفتاح ، والتشغيل بضغطة زر ، والتحكم التلقائي في المناخ.
 أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها
نظام معلومات أودي R8 2021

مساحة تحميل أودي R8 2021 

تحتوي أودي R8 على صندوق أمامي بمساحة 3.9 قدم مكعب من البضائع و هذه ليست مساحة تخزين كبيرة حتى بمعايير فئة السيارات الرياضية على الرغم من أنها كبيرة بما يكفي لتناسب حقيبة يد واحدة أو حقيبتين ظهر وهناك مساحة إضافية وشبكة شحن صغيرة خلف المقاعد وهي كافية لتخزين الأشياء الصغيرة مثل حقيبة يد أو حقيبة كمبيوتر محمول.

لقد تحتاج: 10 أنواع للسيارات حسب الهيكل تعرف عليها بالصور

محرك أودي R8 2021 

تم تجهيز اودي R8 2021 بمحرك V10 في المنتصف ينتج 532 حصان في الطرازات الأساسية و 602 حصان في طرازات Performance يدور محرك V10 بشكل طبيعي بسلاسة وشغف ويصدر العادم صوت عميق لا تجده مع المحركات الحديثة المزودة بشاحن توربيني. ويوفر المحرك إمكانية بدء التشغيل والتنقل بشكل واف عند عدد دورات منخفض في الدقيقة ونبرة العادم ليست ساحقة ويقترن كل من المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ويتحول بسرعة وسلاسة في معظم الأجزاء لا سيما عند تشغيله باستخدام أذرع نقل الحركة.

  • المحرك الأساسي سعة 5.2 لتر V10 بقوة 532 حصان و 398 رطل من عزم الدوران
  • المحرك المتوفر سعة 5.2 لتر V10 بقوة 602 حصان و 413 رطل قدم من عزم الدوران

يأتي نظام الدفع نظام دفع خلفي قياسي و متوفر بالدفع الرباعي وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

 أودي R8 2021 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها
محرك أودي R8 2021

مميزات أودي R8 2021:

  • محرك V10 عالي السرعة.
  • تحكم سريع الاستجابة رياضي.
  • تصميم داخلي متطور وممتع.
  • قيادة مريحة.
  • عناصر تقنية سهلة الاستخدام.

عيوب أودي R8 2021:

  • الاقتصاد في استهلاك الوقود سئ.
  • سعر بداية مرتفع.
  • لا تتوفر العديد من أحدث مساعدات السلامة للسائق من أودي.
  • مساحة التخزين محدود حتى بالنسبة للسيارات الرياضية.

لمشاهدة المزيد: تعرف على علامات طبلون السيارة ومعانيها

 

ولكي يصلكم كل جديد وحصري من موقعنا تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المرجع: موقع أسعار السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر أودي TT 2022

مواصفات وسعر أودي TT 2022

سنتحدث في هذا المقال عن سيارة أودي TT 2022 الجديدة وهي من السيارات الحديثة التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: