إحذر إليك علامات تنبهك إلى ضرورة تغيير إطارات السيارة

تعتبر الإطارات من أهم أجزاء السيارة، خاصة عند المنعطفات والطرق المبتلة، لأنها يمكن أن تحافظ على الثبات والتماسك وتمنعها من الانحراف عن المسار. لذلك، من الضروري فحص إطارات السيارة بانتظام، واستبدالها إذا لزم الأمر، أو الانتباه عندما تلاحظ مشاكل في إطارات السيارة. لذا يقدم إليكم دليلك الأول للسيارات إحذر إليك علامات تنبهك إلى ضرورة تغيير إطارات السيارة.

قد يهمك أيضًا:

دليلك الشامل لمعرفة سبب ظهور الكود P0420 وطرق الصيانة

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

إحذر إليك علامات تنبهك إلى ضرورة تغيير إطارات السيارة

تؤثر إطارات السيارات على تشغيل السيارة ، ولكن أيضا خارجها ، وأداء الفرامل ، والتعليق ، والتوجيه ، والعديد من السلامة والأمن الأخرى للسيارة فيما يلي قائمة بالعلامات الأكثر شيوعا لتلف الإطارات:

إحذر إليك علامات تنبهك إلى ضرورة تغيير إطارات السيارة
إحذر إليك علامات تنبهك إلى ضرورة تغيير إطارات السيارة

تآكل الإطارات

يعد هذا من أولى أعراض تلف الإطارات التي يمكن ملاحظتها بالعين المجردة، حيث يبدأ تقليم الإطار في التآكل ويقل سمكه، كما أن فقدان التماسك والالتصاق بالطريق يمكن أن يسهل على السيارة الانجراف ويسبب فقدان السائق السيطرة. تعتبر هذه العلامة من أشهر علامات تلف الإطارات، وهي الأسهل في ملاحظة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تسريب الهواء بصورة مستمرة

أي أن مالك السيارة سيلاحظ أن أحد الإطارات يتسرب باستمرار من الهواء ويتطلب ملء هواء مستمر.قد يكون السبب هو تآكل الإطارات أو تلف لف العجل أو الثقوب الصغيرة التي لا يمكن ملاحظتها.

اهتزازات وأصوات مزعجة أثناء المشي

من أحد مؤشرات تلف الإطارات هو البدء في سماع الأصوات المزعجة عند القيادة على طرق مختلفة. خاصة وأن الإطارات في هذه الحالة تصدر أصواتا عالية عند التعرض إلى المطبات في الشارع. فإن الإطارات التالفة لها فعالية ضعيفة لنظام التعليق بأكمله، والذي يصاحبه أيضا اهتزاز وعدم استقرار السيارة.

الشقوق والخدوش 

يمكن ملاحظة تشققات وتآكل الإطارات من جوانب مختلفة ببساطة من خلال النظر إليها، لأنه بعد المشي لمسافات طويلة بنفس الإطارات يكون لها عمر افتراضي مختلف اعتمادا على عوامل طبيعة القيادة وظروف ومكان قيادة السيارة، وهنا نوضح أن التشققات هي واحدة من علامات تلف إطارات السيارات الخطرة، لذلك يلاحظ الإطار الحاجة إلى التدخل المباشر من أجل تجنب انفجار الدخان لا سمح الله.

ظهور انتفاخات على إطار السيارة 

حيث تظهر فقاعات الهواء على جانب الإطار، وهو أمر خطير يحذر من أن الإطار يمكن أن ينفجر في أي وقت نتيجة اصطدام إطار بجسم صلب وثابت. كالرصيف أو غطاء الصرف.

نصائح لحماية الإطارات من التلف وإطالة عمرها 

ليس هناك شك في أن الإطار لم يعد متاحا وله مدة صلاحية للمشي على الطريق، ولكنه يمكن أن يطيل عمر الإطار ويحد من سرعة التآكل والتلف.:

  • قم بفحص مستوى هواء الإطار من وقت لآخر والتزم بمستوى الضغط المناسب لكل نوع من أنواع الإطارات.
  • تجنب إيقاف سيارتك في الأماكن التي تتعرض باستمرار لأشعة الشمس.
  • إصلاح ثقب الإطارات بطريقة احترافية وتجنب القيام بذلك بالطريقة التقليدية.
  • النظر في تاريخ تصنيع الإطارات وشراء إطارات جديدة ذات جودة عالية.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

 

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

أحيانًا يحدث أن تكون قد ذهبت إلى مكان ما وأوقفت السيارة لبضع دقائق، ثم عدت …

اترك رد