إضافات ومميزات يجب أن تتوفر في كل سيارة - أفدني في السيارات

إضافات ومميزات يجب أن تتوفر في كل سيارة

سنتحدث في هذا المقال عن أهم الإضافات و المميزات التي يجب أن تتوفر في كل سيارة وليس هناك غنى عنها، حيث أنها تزيد من معايير السلامة والأمان والراحة. الإضافات الحديثة في السيارات ليس لها أسقف على الإطلاق. أصبحت السيارات أكثر معاصرة نتيجة للتقدم التكنولوجي السريع. يتم تعزيز السلامة والأمن والراحة من خلال إضافة بعض وسائل الراحة إلى السيارات. تابعوا معنا لكي تتعرفوا عليها.

إضافات ومميزات يجب أن تتوفر في كل سيارة

الإضافات والمميزات :

1- مثبت السرعة:

يعد مثبت السرعة من أهم الميزات في السيارات لأنه يتيح لك التحكم في سرعتك دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الوقود، ويمكنك إيقافها بمجرد لمس الفرامل أو الضغط على زر على عجلة القيادة. كما يوفر الراحة ويساعد على تقليل استهلاك الوقود، خاصة على الطرق السريعة.

2- أضواء أتوماتيكية:

البعض قد يجد صعوبة في تذكر تشغيل الأضواء، خصوصا مع انشغال قائد السيارة في القيادة، لذلك لجأ العديد من مصنعي السيارات إلى تركيب حساسات خاصة بالضوء تجعل تشغيل الأضواء أوتوماتيكيا بمجرد انخفاض نسبة الضوء، مما يعني تركيزا تاما لقائد السيارة أثناء القيادة.

قد يهمك: أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

3- الفرامل ABS المانعة للإنغلاق:

الفرامل ABS المانعة للانغلاق من أهم عوامل الأمان في السيارة، حيث تمكنك من السيطرة على السيارة وإيقافها بشكل آمن وسريع.

4- نظام المساعدة في صف السيارة:

طبقاً للعديد من الإحصاءات، فإن أغلب الحوادث البسيطة تحدث عند عملية صفّ السيارة، إلا أن نظم المساعدة في صف السيارة أسهمت في تقليل تلك النسبة بشكل ملحوظ، لذلك فهي أداة مهمة للغاية للحفاظ على الوقت المهدور في صف السيارة بشكل آمن وفعال.

5- نظام تحديد المواقع:

نظام تحديد المواقع أو جهاز الملاحة المستقل، هو من الضروريات في السيارة في أيامنا هذه, فأنت سوف تضطر إلى إستعماله في الكثير من الأحيان، خصوصا إذا ما وجدت نفسك تائها على غير طريق بعيدة عن وجهتك الفعلية.

لمشاهدة المزيد: ما هي أسباب حدوث طقطقة عند لف الدركسيون؟

6- التحذير عند المنحنيات الحادة:

من الإضافات الحديثة في السيارات استخدام محدد المواقع GPS لينبه السائق بوجود المنحنيات الحادة والخطرة، حتى يخفض من سرعته، ولتفادي الحوادث.

7- شاشة عرض المعلومات:

مع زيادة الاعتماد على عرض المعلومات الخاصة بالسائق خلال السنوات الماضية، أصبحت شاشات عرض البيانات في السيارة ميزة لا غنى عنها، حيث تمكن السائق من معرفة المعلومات المهمة عن السيارة مثل حالة المحرك وضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة الى رؤية مؤخرة السيارة أثناء صفّها، مما يعني أنها أداة مهمة للغاية لجميع سائقي السيارات.

8- التحكم الإلكتروني بالثبات ESC:

يساعد نظام الثبات الإلكتروني (ESP) على التحكم في ثبات السيارة وتوزيع القوة في مناطق الدفاع بما يمنع انحراف أو انقلاب السيارة في المواقف الصعبة سواء في المنحنيات أو عند الضغط بقوة على الفرامل.

لقد تحتاج: السيارات القديمة أقل عيوب من السيارات الحديثة

ولكي تطلعوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر أودي TT 2022

مواصفات وسعر أودي TT 2022

سنتحدث في هذا المقال عن سيارة أودي TT 2022 الجديدة وهي من السيارات الحديثة التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: