ما هي أسباب إنحراف السيارة أثناء السير؟ - أفدني في السيارات

ما هي أسباب إنحراف السيارة أثناء السير؟

في هذا المقال يتحدث عن إنحراف السيارة وأسبابه، عزيزي السائق يجب أن تكون حريصًاً على عدم الإنحراف أثناء القيادة لضمان سلامتك، وسوف نتجاوز مشكلات إنحراف السيارة أثناء القيادة معك. يجد العديد من السائقين إنحراف السيارة أثناء القيادة، مما يثير قلقهم لأن الإنحراف قد يكون محفوفاً بالمخاطر ، ويجب على السائق الإنتباه إلى أسباب إنحراف السيارة أثناء القيادة.

 

من أسباب إنحراف السيارة عند السير:

  • يؤدي التباين في ضغط الإطارات الأمامية إلى إنحراف السيارة إلى اليسار أو اليمين عندما يدور إطار الضغط المنخفض بسرعة أكبر من إطار الضغط العالي. إذا حدث هذا ، فإن أول وأبسط شيء يجب القيام به هو التحقق من عيار الإطارات الأمامية للتأكد من تطابقها جيداً.
  • تحدث مشكلة إختلاف السيارة بسبب تفسير أحد الإطارات الأمامية (التدحرج أو التجفيف) ، لذلك يجب إستبدال مواضع الإطارات الأمامية (من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين). تتعارض الإطارات مع عذر الحافات ، لذلك سنقوم بتصحيح الإطارات الخلفية بدلاً من الإطارات الأمامية لتقليل المشكلة إلى الحد الأدنى.
  • هناك مشكلة تتعلق بإغلاق الحافات. تشتمل كلتا حواف السيارة على قطع معدنية بأوزان مختلفة يتم تثبيتها على الحافات لتثبيتها ، ويمكن أن تنكسر هذه القطع نتيجة الصدمة ، مما يتسبب في عدم توازن الحافة وانحراف السيارة عن مسارها.
  • مشكلة التفاف الحافة التي تحدث عندما تصطدم حافة بحفر أو رصيف ، وهي أكثر شيوعًا في السيارات ذات الحافة العريضة والعجلة الرفيعة (على سبيل المثال ، حافة 17 Forte أكثر عرضة لهذا الأمر من حافة 15 ، وهو أكثر فاعلية على العجلات وأكثر تشويشًا عند المطبات)) إذا تم إثبات الحافة ، فمن المناسب وضعها. الاعوجاج.
  • أحد أسباب الانحراف إلى حد كبير هو أن الفرامل تضغط. يضغط كباس الفرامل على القرص عند الضغط على الدواسة ويعود إلى موضعه السابق عند رفع الرجل عن الدواسة ، ولكن نتيجة للقدم والتآكل ، في بعض الحالات لا يعود ، يكون المكبس تماما في موقعها وتبقى بارزة مما يتسبب في ضغط جزئي على القرص يجعل دوران العجلة عدا العجلة الأخرى ، وهذه الحالة غالبا ما يتم اكتشافها عن طريق قيادة السيارة بسرعة لمسافة معينة ثم لمس الحافة. إذا كانت درجة حرارة العجلة الواحدة أعلى من العكس ، فهذا يشير إلى وجود هذه المشكلة ، طالما أن ضغط الإطارات منتظم .. لأن الإطار يتميز إطار الضغط المنخفض بدرجة حرارة أعلى من الإطارات عالية الضغط.
  • صعوبات التعليق ((الدوزان)) للتحقق منها يجب التوجه للميكانيكي. يمكن التحقق من العديد من النقاط المذكورة أعلاه بنفسك. عندما يتعلق الأمر بمشكلات الدوزان ، لا يستطيع السائق فحصه نظرًا لوجود عدد كبير جداً من الخيارات.

1- عيار السيخ .

2-ضبط زوايا الدوزان.

3- تأكد من أن ممتصات الصدمات في حالة عمل جيدة.

4 -فحص شاسيه السيارة ( قد يتعرض لاختلاف مراكزه نتيجة صدمة سفلية ).

5- فحص مثلت التعليق (( جحش الدوزان)).

6- فحص مخمدات الاهتزاز المطاطية .
  • وأخيراً هناك إنحراف يحدث فقط عند الضغط على الفرامل حيث تنحرف السيارة يميناً او يساراً..وهذا الإنحراف لاعلاقة له بكل ماسبق وإنما ينتج عن عذر بأحد مكابس الفرامل بحيث يضغط أحد المكابس على الدسك اكثر من المكبس المقابل.

 

عزيزي القارئ لقد تحتاج: أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها:

نتمنى السلامة والفائدة للجميع، لكي يصلكم معلومات أكثر عن السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول في عالم السيارات-أفدني.

وتابعوا أيضاً صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: