الأضرار التي تسببها إزالة الثرموستات على محرك السيارة

يعد الثرموستات أحد أهم أجزاء نظام التبريد. ويعمد كثير من السائقين على إزالته من سياراتهم بهدف تحسين تبريد المحرك وتحسين أداء السيارة. وفي هذا المقال من أفدني دليلك الأول للسيارات سنتحدث عن الأضرار التي تسببها إزالة الثرموستات على محرك السيارة. تابع في قراءة المقال للحصول عليها.

الأضرار التي تسببها إزالة الثرموستات على محرك السيارة

أهمية الثرموستات في السيارة:

تعد إزالة الثرموستات من محرك السيارة. من الأخطاء التي تلحق الضرر بها. فمهمة الثرموستات. توفير الحرارة المثالية لتشغيل محرك السيارة بأحسن حال. وعندما تزيلها من السيارة، فإن حرارة المحرك لن تصل الى الدرجة المطلوبة واللازمة للمحرك.

قد يهمك: مواعيد الصيانة بشكل دوري للسيارة بكافة أنواعها

أضرار إزالة الثرموستات من السيارة:

إن إزالة الثرموستات من السيارة تؤدي إلى ما يلي:

  • عدم احتراق الوقود بشكل صحيح، مما يفقد الكثير من قوة وعزم السيارة .
  • يعمل زيت المحرك تحت درجة حرارة معينة، مع إزالة ترموستات الحرارة فإن الزيت لن يتحرك بشكل جيد. كما لن يقوم بتزييت المحرك بصورة طبيعية.
  • تعمل إزالة ترموستات الحرارة على تنظيم الحرارة بين المكينة والردياتير. وفي حال نزعه فقد يصل سائل التبريد إلى المحرك ساخنًا.
  • سيحدث عند إزالة الثرموستات من نظام التبريد هو ظهور أصوات طرطقة من المحرك. وتصدر هذه الأصوات عادة عندما تتجاوز درجة حرارة المحرك الحد الطبيعي الذي يجب ألا تتعداه. ولكنها أيضًا لم تصل إلى مرحلة ارتفاع الحرارة الزائدة التي تؤدي إلى توقف المحرك.
  • حدوث اهتزازات في المحرك؛ بسبب عدم وصول سائل التبريد إلى درجة الحرارة التشغيلية اللازمة. فعندما تكون درجة حرارة سائل التبريد أو المحرك باردة. فإن الثرموستات سيكون مغلقًا لكي ترتفع درجة حرارة المحرك.
  • عند إزالة منظم الحرارة أو الثرموستات من سيارتك. فإنك ستلاحظ أن استهلاك الوقود قد ارتفع عن المعدل الطبيعي. وهذا لأنه عندما تكون حرارة المحرك باردة. فإنه سيتطلب منه المزيد من الوقت للوصول إلى درجة الحرارة التشغيلية المطلوبة.

لقد تحتاج: تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة الأساسية

 

نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، وللإطلاع على كل جديد في منصة أفدني تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

خدوش زجاج السيارة الأمامي ما أسبابه و الإجراءات اللازمة لإزالته

خدوش زجاج السيارة الأمامي ما أسبابه و الإجراءات اللازمة لإزالته

يسعدنا تواجدكم في موقع دليلك الأول للسيارات-أفدني، حيث تجدون كل ما يخص عالم السيارات المدهش والمثير …

اترك رد