الإطارات الصيفية والشتوية وما هو الفرق بينهما

الإطارات الصيفية والإطارات الشتوية هما نوعان مختلفان من الإطارات تم تصميمهما لتلبية احتياجات القيادة في ظروف مختلفة في هذا المقال سنتعرف على الفروق بين الإطارات الصيفية والإطارات الشتوية في السيارات، منصة  دليلك الأول للسيارات-أفدني، دمتم بأمان الله وعونه.

قد تحتاج:

كل ما تحتاج معرفته عن نظام الثبات الإلكتروني.

الفروق الرئيسية بين الإطارات الصيفية والإطارات الشتوية في السيارات:

الإطارات الصيفية والشتوية وما هو الفرق بينهما
الإطارات الصيفية والشتوية وما هو الفرق بينهما

 

تركيب المطاط:

تختلف تركيبة المطاط في الإطارات الصيفية والإطارات الشتوية. الإطارات الصيفية تحتوي على مطاط أكثر صلابة وأقل مرونة، مما يعزز الأداء على الأسطح الجافة ويوفر قدرة عالية على التحكم والاستجابة السريعة. أما الإطارات الشتوية فتحتوي على مطاط أكثر مرونة ولدائن مصممة لتعزيز الثبات والقبضة على الطرق الباردة والمبللة والتلجية.

نمط التجويف:

تختلف تصميمات التجويف في الإطارات الصيفية والإطارات الشتوية. الإطارات الصيفية تمتاز بتجاويف مستطيلة أو مائلة تساعد في تفريغ المياه وتحسين قدرة القيادة على الأسطح المبللة. أما الإطارات الشتوية فتحتوي على تجاويف عميقة ونمط مشعب لتحسين الثبات والثقة على الثلج والجليد والطرق ذات الأحوال السيئة.

الأداء في الطقس البارد والثلجي:

الإطارات الشتوية مصممة خصيصا لتوفير ثبات وثقة أفضل على الثلج والجليد وفي الظروف الباردة. تتميز بنمط التجويف العميق واللدائن المرنة التي تمكنها من الحفاظ على الثبات والثقة في درجات حرارة منخفضة. بالمقابل، الإطارات الصيفية تعمل بشكل أفضل في ظروف الطقس الحار والجاف.

التحمل والمتانة:

عموما، الإطارات الصيفية تكون أكثر تحملًا ومتانة في درجات الحرارة العالية وعلى الأسطح الجافة. أما الإطارات الشتوية، فتكون أكثر قابلية للتآكل في درجات الحرارة العالية وعلى الأسطح الجافة.

هل يمكن استخدام الإطارات الصيفية في فصل الشتاء؟

يمكن استخدام الإطارات الصيفية في فصل الشتاء في بعض الحالات، ولكنها ليست الخيار الأمثل. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:

ثبات وثقة القيادة:

الإطارات الصيفية غير مصممة للتعامل مع الثلج والجليد بشكل فعال. تفتقد إلى النمط المشعب العميق واللدائن المرنة التي توفر الثبات والثقة في الطقس البارد والثلجي. قد تواجه صعوبة في القيادة والتوجيه الصحيح على الطرق الزلقة والتلجية.

التحكم في الاحتكاك:

الإطارات الصيفية تحتوي على مطاط صلب وناعم، وهذا يعني أنها ستصبح أكثر صلابة في درجات الحرارة المنخفضة. هذا يؤدي إلى تقليل القدرة على الاحتكاك والتوازن على الطرق الباردة والمبللة والثلجية.

السلامة:

استخدام الإطارات الصيفية في فصل الشتاء يمكن أن يزيد من خطر الانزلاق وفقدان السيطرة على المركبة، مما يعرضك والآخرين للخطر. إن استخدام الإطارات الشتوية المناسبة يزيد من سلامتك على الطرق الزلقة والظروف القاسية.

من الأفضل استخدام الإطارات الشتوية خلال فصل الشتاء، حيث تم تصميمها خصيصًا للتعامل مع الثلج والجليد والطرق الباردة. توفر الإطارات الشتوية قدرة أفضل على الثبات والثقة، وتحسن التحكم في الاحتكاك والأداء في الظروف الشتوية الصعبة.

إذا كنت تعيش في منطقة تتعرض فيها لتساقط كثيف للثلوج وتجمد الطرق، فإن استخدام الإطارات الشتوية يعد أمرًا ضروريًا للسلامة والأداء الجيد على الطرق.

نقدم جميع المعلومات التي تخص عالم السيارات بالإضافة إلى الإجابة على جميع استفساراتكم،  سوشيل ميديا منصة أفدني دليلك الأول للسيارات❤️:

عبر الفيسبوك:

أيضا:

عبر التلغرام:

عبر الواتساب:

إعداد: م.مروة محمد طه

عن Admin

شاهد أيضاً

العلامات التجارية المعروفة لكل نوع من السيارات

العلامات التجارية المعروفة لكل نوع من السيارات

أهلا بكم في موقع منصة دليلك الأول للسيارات-أفدني، نقدم لكم كل ما يخص عالم السيارات …

اترك رد