التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة

يعد عدد الأميال المقطوعة للسيارة المستعملة أحد أهم المعايير عند شراء سيارة مستعملة، ويجب التحقق مما إذا كانت الأميال التي ذكرها البائع دقيقة. وذلك لأن هناك بائعي السيارات الذين يتلاعبون بعداد المسافات من أجل فحص السيارة وتحسين مواصفاتها. فالسيارات ذات المسافات المقطوعة ذات الأميال القصيرة يكون عمرها الافتراضي أطول من السيارات ذات الأميال الطويلة، وهذه الميزات والمواصفات تزيد من سعر السيارة. لذا تقدم إليكم أفدني دليلك الأول للسيارات طرق التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة.

قد يهمك:

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

نصائح لقيادة آمنة على الطريق وتجنب مخاطر حوادث المرور

التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة

يجب  القيام بالتحقق من سلامة عداد المسافات للسيارة المستعملة قبل شرائها لتجنب التلاعب بها وللتأكد من دقة مواصفات السيارة فيما يتعلق بالعدد الفعلي للأميال المقطوعة من خلال بعض الخطوات:

 التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة
التأكد من سلامة عداد المسافة عند شراء السيارات المستعملة

قم بالاطلاع على صورة الفحص الأصلية للسيارة 

يجب عليك الاطلاع على صورة لشهادة فحص السيارة الأصلية، والتحقق من قراءات عداد المسافات على السيارة المستعملة التي تشتريها لمعرفة ما إذا كانت الأرقام قد تغيرت، وإذا كانت قراءات عداد المسافات بخط واضح على خلفية واضحة. قم بمقارنة المسافة المقطوعة المسجلة في شهادة فحص السيارة مع قراءات عداد المسافات على السيارة وتحقق من وجود اختلافات واضحة.

يجب عليك التحقق من وجود أي تناقضات واضحة أو اختلافات في قراءات عداد المسافات بين التواريخ. يجب مقارنة قراءة  عداد المسافات على السيارة مع تلك المسجلة في شهادة الفحص للتأكد من عدم وجود أي ثغرات أو اختلافات واضحة في قراءات المسافات المقطوعة في تواريخ مختلفة. هذه هي طريقة الكشف عن التلاعب بعدّاد المسافات على السيارات المستعملة من خلال عمليات فحص موثوقة.

قم باستشارة ميكانيكي موثوق به

عند فحص السيارات المستعملة، يمكن للميكانيكيين المحترفين فحص قطع غيار السيارات بدقة أكبر والمساعدة في التمييز بين القطع القديمة والجديدة. على سبيل المثال، إذا كانت قراءة عداد المسافات تظهر 48,280 كم ولكن السيارة تحتوي على قطع غيار جديدة لا يمكن استبدالها حتى تقطع السيارة مسافة 96,560 كم، فقد تشير هذه العناصر إلى أن عداد المسافات قد تم التلاعب به، ويمكن للميكانيكيين المساعدة في اكتشاف التلاعب بعداد المسافات بواسطة معدات دقيقة.

فحص مستوى تآكل اطارات السيارات

يساعد قياس تآكل الإطارات على ضمان دقة عدادات المسافات للسيارات المستعملة ويسهل إجراء فحص عداد المسافات للسيارات المستعملة. على سبيل المثال، إذا كانت قراءة عداد المسافات 40,233 كم، فيجب أن يكون عمق أخدود الإطار 1.58 ملم تقريباً، وإذا كانت القراءة أقل من ذلك، فقد يكون تم التلاعب بقراءة عداد المسافات. يمكن قياس هذا العمق باستخدام عملة معدنية أو باستخدام مقياس عمق خاص في ورشة الميكانيكي.

قم بفحص سجاد الأرضية ودواسة الفرامل

إذا كان أيًا من سجاد الأرضية ودواسة الفرامل متآكلة قد يشير هذا الاختلاف إلى أن عداد المسافات قد تم التلاعب به، ويمكن التأكد من ذلك أيضاً من خلال حزام الأمان. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية ودقة للتحقق من سلامة عداد المسافات للسيارة المستعملة.

بهذا نكون قد انتهينا من وصف طرق التحقق من عداد المسافات في السيارات المستعملة. نأمل أن تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة قد غطت جميع تفاصيل كيفية اكتشاف التلاعب بعداد المسافات في السيارات المستعملة.

يمكنك متابعتنا من خلال:

إعداد/ ندى وليد

 

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

اترك رد