مقارنة بين السيارات الألمانية واليابانية وأيهما أفضل ؟

تعتبر السيارات الألمانية و اليابانية من أشهر أنواع السيارات على مر التاريخ، وخصوصا في الوطن العربي من يود شراء سيارة أول خيار يفكر فيه هو إما سيارة يابانية أو ألمانية، وذلك بسبب الثقة التي صنعتها الدولتين بينها وبين العملاء من خلال تصنيع السيارات الإعتمادية و الفخمه وأيضا بمواكبة العصر في كل جديد مثل صناعة السيارات الكهربائية، سنتعرف اليوم في أفدني في السيارات على الفرق بين السيارات الألمانية و اليابانية.

 

مقارنة بين السيارات الألمانية و اليابانية

السيارات الألمانية و اليابانية هم دائما الخيار الأول للمستخدمين عند شراء سيارة، لذا سنقدم لكم الفروق بين النوعين من خلال عدة عوامل:

التصميم

  • السيارات الألمانية:- يدور في أذهان البعض لماذا سعر السيارات الألمانية مرتفعة عن منافسيها من سيارات يابانية وغيرها؟ ودائما ما يكون السبب لعوامل الأمان ومعايير الجوده العالية بالإضافة للتصميم الأنيق، فتلاحظ أن جميع السيارات الفاخرة وعالية الآداء و الرفاهية تأتي من ألمانيا.
  • السيارات اليابانية:- تعتمد السيارات اليابانية على تقديم خدمه إعتمادية و إقتصادية للمستخدمين في مقابل أسعار لا تقارن بالسيارات الألمانية ودائما تميل لعدم تغير تصميماتها، وعلى الرغم من ذلك فهي تقدم نفس المعايير والمميزات التي تأتي في السيارات الألمانية ولكن في حدود ما لايرفع السعر على المستخدم.

في السياق إليكم: إذا كنت ترغب في شراء سيارة إليك أفضل السيارات من هيونداي

الإعتمادية و الثقة

  • السيارات الألمانية:- الموثوقية في السيارات الألمانية لا حدود لها عند مقارنتها بعلامات تجارية اخرى، ولكن عندما تكون المقارنة بين السيارات اليابانية و الألمانية تتفوق السيارات اليابانة وذلك لعدة أسباب.
  • السيارات اليابانية:-مشهوره دائما بالإعتمادية فقد تم تصميمها بإتقان لدرة تجعلها تتحمل الطرق العادية و السريعة بالإضافة إلى تحملها لدرجات حراره مرتفعه على عكس السيارات الألمانية على سبيل المثال في الخليج، وأهم مايميز السيارات اليابانية هو توافر قطع غيارها وبإسعار لا تقارن بقطع غيار السيارات الألمانية.

الصيانة

  • السيارات الألمانية:- يتم تصنيع السيارات الألمانية للأسواق الراقية، لذا نلاحظ قوة علامتها التجارية ورمزها إلى الفخامة و القوة، بالإضافة لعدم توافر قطع غيار كما ذكرنا من قبل، في كثير من ورش الدول العربية تجد صعوبه للعثور على قطع غيار وأيضا صعوبه في العثور على شخص يجيد التعامل مع السيارة،وذلك مايدفع الناس لشراء السيارات اليابانية.
  • السيارات اليابانية:- اليابانيون عند صناعة سيارتهم يركزون على احتياجات السوق، ويتم تصميم السيارة بشكل غير معقد لتكن عملية وقليلة الأعطال بالإضافة ليكن السعر معقولاً.

قد يهمكم: بعد ارتفاع أسعار الوقود ماهي السيارات الموفرة وماهي البدائل ؟

الأسعار

منذ بداية صناعة السيارات لكلا الشركتين نجحت ماركة السيارات اليابانية في صنع سيارات غير معقدة وعملية كما تطرحها بسعر رخيص، على عكس السيارات الألمانية تهتم بالرفاهية والفخامة مع آداء قيادة ممتع ولكن بسعر باهظ الثمن، سنقارن بين سيارتين في نفس الفئة

  • السيارات الألمانية:- فولكس فاجن جولف ثمنها 24 ألف دولار
  • السيارات اليابانية:- تويوتا ياريس هاتشباك 15 ألف دولار

تابعونا من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ليصلكم كل جديد:

فيسبوك الصفحة الرئيسية: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

التلقرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قروب فيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

الإستفسارات: car.afdne@gmail.com.

📝إعداد: م/ محمد حامد جامع 

عن Mohamed Gamea

شاهد أيضاً

إذا كنت من عشاق هوندا فإليك أحسن سيارات قد ترغب الحصول عليها

إذا كنت من عشاق هوندا فإليك أحسن سيارات قد ترغب الحصول عليها

توفر شركة هوندا تشكيلة كبيرة من السيارات لتناسب كل الفئات ومختلف الإحتياجات وذلك لتصبح من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: