الفروق بين محركات السيارات القديمة والسيارات الحديثة - أفدني في السيارات

الفروق بين محركات السيارات القديمة والسيارات الحديثة

سيحدثكم موقع أفدني في هذا المقال عن مجموعة الفروق بين محركات السيارات القديمة والسيارات الحديثة، حيث يوجد عدة فروق بين السيارات القديمة والسيارات الحديثة ولكن الفرق الأكبر بينهم أن السيارات القديمة أقل عيوباً من السيارات الحديثة، تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة لتتعرفوا على تلك الفروق.

السيارات القديمة والحديثة
مقارنة بين السيارات القديمة والحديثة
لا تعني الزيادة في الحجم دائمًا زيادة في الطاقة ، لأن المحركات الحديثة عادة ما تكون أصغر حجمًا ولكنها أقوى من الموديلات القديمة ، مما يعزز قدرات التسارع في السيارة. السيارات أصبحت أكبر. ونتيجة لذلك ، أصبحت المحركات المعاصرة أكثر قوة وقدرة على توليد طاقة هائلة لأجزائها.

السيارات القديمة والحديثة
الفروق بين محركات السيارات القديمة والحديثة

لمشاهدة المزيد: 10 أنواع للسيارات حسب الهيكل تعرف عليها بالصور

الفروق بين محركات السيارات القديمة والحديثة:

ولعل المحرك هو أكثر الأجزاء في السيارة التي كانت موضع بحث وتطوير للشركات العالمية، لذلك سوف نستعرض لكم خمسة فروق بي المحركات القديمة والحديثة:

1- الحجم:

إذا كان تطوير المحرك يشير إلى ارتفاع في القوة ، فقد يعني ذلك زيادة في الحجم ، ولكن يبدو أن هذا غير صحيح ، نظرًا لأن المحركات الجديدة تميل إلى أن تكون أصغر من الإصدارات القديمة ، مما يفيد قدرة السيارة على التسريع والوصول إلى مستويات متتالية من ناقل الحركة في أقصر وقت ممكن.

2- الكفاءة: 

تتمتع المحركات الجديدة بقدرات أكثر كفاءة في العديد من المعايير أهمها استهلاك الوقود والتعامل الذكي مع كمية البنزين أو الديزل المستخدم لتشغيل السيارة ، كما تضمن المحركات الجديدة ، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ، أنها أكثر قدرة على مواكبة متطلبات البيئة النظيفة ، مما يعني أنها تضخ ملوثات أقل.

3- القوة:

تضع العديد من شرائح جمهور السيارات علاوة على قوة المحرك ، خاصة وأن السيارات أصبحت أكبر في السنوات الأخيرة ، وبالتالي تميل المحركات الحديثة إلى أن تكون أكثر قوة وقادرة على توليد كميات كبيرة من الطاقة لأجزائها ، والتي تفوق قدرات الكثير. موديلات السيارات القديمة.

قد يهمك: أسباب الخوف من إمتحان القيادة ونصائح لإجتيازه بنجاح

4- السرعة:

تتمتع السيارات الحديثة بقدرة استثنائية على تحقيق سرعات عالية دون مشاكل واضحة في عملية التصاعد والتسارع ، كما يتضح من مئات النماذج الرياضية المتنافسة على لقب الأسرع في العالم.

5- التكنولوجيا:

تساعد تقنيات المحركات الحديثة في تحقيق أقصى قدر من الإمكانات التكنولوجية بأقل قدر من الضرر ، سواء من خلال زيادة استهلاك الوقود أو الرغبة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء أثناء السير بالسيارة.

رابط ذات صلة: 10 نصائح ذهبية إتبعها قبل شرائك لسيارة مستعملة

 

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد، وللمزيد من المعلومات تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: التحرير

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: