السيارات الكهربائية ذات مستقبل جيد أم لا ؟!

يتجه العديد الآن من الأشخاص في الآونة الأخيرة للبحث عن السيارات الكهربائية،وخاصة بعد إرتفاع أسعار الوقود ، فالسيارات الكهربائية أسهل الطرق التي تساعد على عدم  إنفاق المزيد من الأموال على الوقود أو القلق من طول المسافات التي تسير عبرها مستعملًا سيارتك ، و تعد من السيارات الصديقة للبيئة وتحافظ على السماء خالية من الملوثات ونظيفة مثل عوادم السيارات وتأثيرها على صحة الإنسان، ولكن مع كل هذه المميزات التي تقابلنا في السيارات الكهربائية هل من الممكن أن تظهر عيوب تؤثر عليها في الأسواق هذا ما سنعرضه لكم .

السيارات الكهربائية هل هي ذات مستقبل جيد أم لا ؟!

السيارات الكهربائية ذات مستقبل جيد أم لا ؟!
السيارات الكهربائية ذات مستقبل جيد أم لا ؟!

سنوضح لكم مميزات السيارات الكهربائية وبعض الآراء حول العيوب التي تظهر بها :

أولاً : مميزات السيارات الكهربائية :

 1- إلغاء الاحتياج الى الوقود :

 حيث يتم شحنها بالكامل بواسطة الكهرباء .

2- المصروفات القادمة : إعادة شحن سيارة كهربائية على المدى الطويل إحتمال أفضل لتوفير التكاليف المستقبيلة من إعادة تزويد السيارة التي تعمل بالغاز بالوقود.

3- الصيانة: إن السيارات الكهربائية أغلى بكثير من السيارات المماثلة التي تعمل بالغاز، ولكنك ستنفق أموالًا أقل لإبقائها على الطريق. لأنه تم تكوينها باستخدام عدد أقل من الأجزاء المتحركة، مما يقلل من احتمالية كسر شيء ما وأكبر تكلفة على السيارات الكهربائية محتمل دفعا هي الحاجة إلى استبدال البطارية.

4- التلوث الضوضائي: 

السيارات الكهربائية تعمل بهدوء. تعد طرز الكروس أوفر الكهربائية و SUV أكثر هدوءًا من محركات الغاز التقليدية ،مما يؤدي إلى تقليل تلوث الضوضاء وزيادة الراحة في الركوب.

5- صديقة البيئة :

السيارات الكهربائية أهم ما نحتاج اليه مع كثرة التلوث البيئي والانبعاثات الغازية حيث يمكن أن يقلل استخدامها من البصمة الكربونية ، يقلل بشكل كبير من انبعاثات الغازات الخطرة مثل أول أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين.

ثانياً : بعض العيوب المتوقعة للسيارات الكهربائية:

1- ارتفاع اسعار شرائها كثيراً : السيارات الكهربائية أغلى من السيارات التي تعمل بالوقود ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفة البطارية.

2- احتمال ظهور صعوبة فالشحن : 

عدد نقاط الشحن للسيارات الكهربائية لا يقارن بالرغم من أننا نشهد المزيد والمزيد من نقاط الشحن التي يتم تثبيتها.

ولكن الأشخاص الذين يقودون لمسافات طويلة بانتظام لا يزالون حذرين ، لأن محطات التزويد بالوقود الكهربائي ما زالت في مراحل التطوير. ولا يتوفر في الكثير من الأماكن التي تذهب إليها يوميًا محطات وقود كهربائية.

لذلك ننصحك عند رغبتك في شراء سيارة كهربائية التأكد من توفر محطات للشحن بالقرب من المكان الذي تعيش فيه والمكان الذي تذهب إليه بشكل متكرر حتى تتمكن من شحن سيارتك الكهربائية الجديدة عندما تحتاج إلى ذلك.

3- الوقت المستغرق للشحن : 

تستغرق السيارة الكهربائية حوالي 4-6 ساعات وأحيانًا قد يستغرق شحن بطارية كاملة ما يصل إلى يومين باستخدام منافذ عادية، حسب نوع السيارة وحجم البطارية. حتى محطات الشحن الأسرع ستستغرق 30 دقيقة لتصل إلى ما يقرب من 80 بالمائة من سعتها.بينما يستغرق الأمر بضع دقائق لتزويد سيارتك التي تعمل بالبنزين بالوقود.

4- نطاق القيادة والسرعة : 

إذا كنت تخطط لرحلة طويلة قد يكون مشكلة ، ولكن يكون جيدًا للتنقلات اليومية إذا كنت تشحن سيارتك ليلاً ،لأن معظم السيارات الكهربائية يكون نطاقها حوالي 50-100 ميل وتحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى .

اقرأ أيضاً :

لسلامتك اعرف متى يجب تغيير إطارات السيارة (الكاوتش)؟

خطوات سهلة لمسح الأخطاء العالقة في كومبيوتر السيارة

ليصلكم كل جديد  يمكنكم متابعتنا والانضمام لنا عبر لكم وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا:-

صفحة الفيس بوك الرئيسية: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

جروب الفيس بوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التليجرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللاستفسار تواصلوا معنا من خلال الإيميل: car.afdne@gmail.com.

إعداد : أ / سارة عادل زكريا

 

عن Admin

شاهد أيضاً

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء اليكم أفضل سيارات تويوتا

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء إليكم أفضل سيارات تويوتا

تعد شركة تويوتا من الشركات الرائدة و المبتكرة دائماً في صناعة السيارات. فهي مليئة بالمزايا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: