بعد ارتفاع أسعار الوقود ماهي السيارات الموفرة وماهي البدائل ؟

تستمر الأزمة ويستمر ارتفاع سعر الوقود عالميا والذي وصل لإرقام قياسية لم يسبق لها أن حدثت، ولا يمكن لأحد الإستغناء عن سيارته في عصرنا هذا إذا ما هو الحل ؟ اتجه العديد لشراء سيارات موفرة للوقود والبعض الآخر اتجه للبدائل، إذا دعونا نقدم لكم في أفدني للسيارات أفضل السيارات الموفرة للوقود وبعض البدائل التي تغنيك عن إستخدام الوقود أو تساعدك على تقليل إستخدامه.

شاهد أيضا: تسلا موديل 3 لعام 2022 مواصفات وإصدارات أرخص سيارة من تسلا

أفضل السيارات الموفرة للوقود:-

  • هيونداي إلنترا

تتميز السيارة بتصميم شبابي رائع فهي سيارة رياضية تناسب الأفراد و العائلات الصغيرة، أضافت شركة هيونداي للسيارة تكنولوجيا مبهرة وأيضا لم تنسى السيارة ميكانيكيا فهي تقدم لمالكها آداء جيد جدا ومع ذلك موفرة في الوقود، تابعو معنا مواصفاتها:-

هيونداي إلنترا

لتر/100كم

6.7

سليندرات

4

وسعة المحرك CC

1600

قوة المحرك

hp

127

التسارع من

0-100

S

9.5

السرعة القصوى

Km/h

209

  • تويوتا بريوس برايم

تُعد سيارة رياضية وشبابية وبالإضافة إلى ذلك فهي موفرة للبترول وذلك يعود لأنها من السيارات الهجينة ، هيا بنا نتعررف على مواصفاتها:-

تيوتا بريوس برايم

سليندرات

4

وسعة المحرك

CC

1800

السرعة القصوى

Km/h

170

التسارع من 0-100

 

S

10

قوة المحرك

Hp

121

لتر/100كم

4.4
  • ميتسوبيشي ميراج

هذه السيارة من أفضل الاسيارات التي توفر في الوقود بالإضافة إلى انها اختيار جيد للشباب الذين يودون شراء سيارة جديدة وذلك من حيث السعر و الآداء المقابل ومع ذلك تكلفتها التشغيلية ليست بكبيره، دعونا نتعرف على السيارة:

لتر/100كم

سعة خزان الوقود

L

4.8

35

سليندرات

3

وسعة المحرك

CC

1200

السرعة القصوى

Km/h

167

التسارع من 0-100

S

13.9

قوة المحرك

Hp

77

نوع الدفع

جر أمامي

مع العلم بإن جميع هذه السيارات يمكن لمعدل إستهلاك الوقود أن يتغير قليلا إما بالزياده أو النقصان ويتوقف ذلك على أين تقود السيارة بداخل المدينة أو على الطرق السريعة، إذا كانت هذه بعض السيارات التي توفر في الوقود والتي من الممكن أن يتجه العديد من الناس لشرائها، ولكن هل يوجد بدائل للسيارات ذات محرك الإحتراق ؟ الإجابة هي نعم نقدم لكم بعض السيارات التي قد تقلل استخدام البنزين أو تغنيك عنه تماما:-

قد يهمك أيضا: سيارة كهربائية ضمن أفضل خمس سيارات في العالم: تسلا موديل اس

بدائل السيارات ذات محرك الإحتراق

جميعنا متفقون أن لكي نحرك السياره يجب أن نمدها بالطاقة إذا ما الفرق بين السيارة التقليدية و السيارة الكهربائية؟ السيارة التقليدية يتم امدادها بالطاقه من خلال حرق البترول أما السيارة الكهربائية تحتوي على بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن يتم شحنها بالكهرباء ويتم امداد محركات السيارة من خلال البطاريات.

السيارات الهجينة بشكل مختصر هي سيارة أثناء حركتها تولد طاقة يتم تخزينها في بطارية بداخل السيارة وأثناء السير على السرعات المنخفضه يتم استخدام هذه الطاقه وبذلك يتم توفير البترول.

  • السيارات المحولة إلى غاز

بعد زيادة أسعار البترول اتجه العديد من الناس لتحويل سياراتهم إلى غاز ويتم ذلك عن طريق وضع اسطوانة  غاز في مساحة التخزين داخل السيارة ويتم تعديلها بواسطة مهندسين مختصين، ولكن المعلومة التي لا يعرفها الكثير عن تحويل سيارتهم إلى غاز ذلك لا يغنيك عن البترول بشكل تام فيجب عليك ملئ سيارتك بالبترول من فتره إلى اخرى وذلك لأن  عند تشغيل السيارة يتم سحب بترول ليتم حرقه وتشتغل السيارة وذلك يكون خلال دقائق وتعود السيارة للعمل بالغاز.

لأنكم الأهم دائما نسعى دوما بتقديم الأفضل إليكم بكل ما اوتينا من قوة، لذا ليصلكم كل جديد منا تابعونا من خلال وسائل التواصل الإجتماعي الخاصه بنا:

فيسبوك الصفحة الرئيسية: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

التليقرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

جروب الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

للأسئلة و الإستفسارات: car.afdne@gmail.com.

المصدر:- tesla

📝إعداد: م/ محمد جامع 

عن Mohamed Gamea

شاهد أيضاً

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء اليكم أفضل سيارات تويوتا

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء إليكم أفضل سيارات تويوتا

تعد شركة تويوتا من الشركات الرائدة و المبتكرة دائماً في صناعة السيارات. فهي مليئة بالمزايا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: