العمر الإفتراضي لأهم أجزاء السيارة

جميعنا يجهل الكثير عن العمر الإفتراضي لأجزاء عديدة من السيارة. بل ونتعجب في حال تعطلها ونتساءل عن السبب. ومن الضروري أن يكون سائق السيارة على دراية كاملة بالعمر الإفتراضي لعدد من الأجزاء المهمة في السيارة. وفي هذا المقال من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات سنقدم لكم العمر الإفتراضي لأهم أجزاء السيارة.

العمر الإفتراضي لأهم أجزاء السيارة:

نقدم لكم اليوم العمر الإفتراضي لأهم الأجزاء في السيارة، وهي كما يلي:

1- بطارية السيارة:

تعد البطارية الجزء الأساسي المسؤول عن تشغيل جميع الأجزاء الكهربائية والإلكترونية في السيارة، ويبلغ عمرها الافتراضي من 3 سنوات إلى 5 سنوات.

2- البوجيات:

تعد البوجيات أو شمعات الإحتراق عاملاً أساسياً في المحرك وعند تلفها يتوقف عليها حركة المحرك. لأنها تعمل على إطلاق الشرارة داخل غرقة الاحتراق بالمحرك بعد دخول الوقود والهواء إليها. ويتراوح العمر الافتراضي لها من 25 إلى 50 ألف كم.

3- فلتر الزيت:

يتراوح  العمر الإفتراضي لفلتر الزيت في السيارة ما بين 5 الاف إلى 10 كم. وهذا الجزء هو المسؤول الأول عن منع الشوائب من الدخول إلى المحرك، بالتالي فهو يساهم في زيادة العمر الافتراضي لمحرك السيارة.

4- فلتر الهواء:

هو من القطع الهامة في السيارة، حيث أن تجاهل تغيير الفلتر التالف في السيارة. يؤدي إلى ضعف عزم المحرك، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من العمر الإفتراضي للمحرك، ويتراوح العمر الإفتراضي له ما بين 10 إلى 12 شهراً كحد أقصى.

5- العمر الافتراضي لمكابح السيارة (الفرامل):

الفرامل من الأجزاء المهمة التي لا يمكن إهمالها حرصاً على سلامتك، ويتراوح العمر الافتراضي لتيل الفرامل من 50 إلى 60 ألف كم.

6- فلتر البنزين في السيارة:

يتراوح العمر الافتراضي لفلتر البنزين هو 50 ألف كم. ويعد فلتر البنزين هو المسؤول عن محافظة المحرك من الشوائب وينصح بتغييره باستمرار للمحافظة على الرشاشات.

7- القير الأوتوماتيك:

يعتبر القير الأوتوماتيكي من أهم الأجزاء في السيارة، وعادة ما يبلغ العمر الافتراضي له عمر السيارة نفسها. ما لم يساء استخدامه.

قد يهمك: نصائح للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيك

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

أعراض تلف علبة الدركسيون في السيارة

أعراض تلف علبة الدركسيون في السيارة

علبة الدركسيون هي المسؤولة عن توجيه السيارة يميناً و يساراً. وأي خلل بها يؤدي الي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: