10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة - أفدني في السيارات

10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة

أعزائي سنتعرف في هذا المقال عن بطارية السيارة وسنقدم لكم أفضل الطرق للمحافظة عليها، تعد بطارية السيارةقابلة لإعادة الشحن. وهي تعمل على بدء تشغيل المحرك تمامًا بدون استخدام البنزين، ولكي تعمل بطارية السيارة بكفاءة يجب عليها أن تكون مشحونة بنسبة 75 بالمئة على الأقل. هناك العديد من العوامل التي تأثر على البطارية والتي وجب على أصحاب السيارات أخذها بعين الإعتبار. تابعوا معنا المقال لتتعرفوا على الطرق.

 

أفضل 10 طرق للمحافظة على بطارية السيارة:

  • أهم طريقة ذهبية هي فحص البطارية بشكل منتظم. بطاريات السيارات لها عمر محدود وتفقد قوتها تدريجياً. من المتوقع أن يكون عمر البطارية أربع سنوات ؛ ولكن نظراً لأن هذا الوقت يختلف اعتمادًا على كيفية استخدام السيارة ، فمن المستحسن فحص حالة البطارية مرة واحدة على الأقل في السنة للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد ولمنع تلف البطارية.
  • لا تحتاج معظم بطاريات السيارات الحديثة إلى صيانة ، لكن بعضها يتطلب فحص محتوى السائل بالداخل وزيادته إذا لزم الأمر.
  • عند بدء تشغيل السيارة ينصح باطفاء جميع الاجهزة الالكترونية كالراديو او السخان .. عملية التشغيل تستهلك كمية كبيرة من طاقة بطارية السيارة ،نتيجة لذلك ، عند إيقاف تشغيل الأنظمة ، يتم تركيز كل الطاقة الموجودة في البطارية على قيادة السيارة.
  • يوصى بالدوس على القابض قبل بدء تشغيل السيارة لتمييز المحرك عن ناقل الحركة. يقلل هذا الإجراء من توتر المحرك ويقلل من استهلاك الطاقة أثناء التشغيل.
  • يقلل الطقس البارد من أداء البطارية ويبطئ عملية الشحن. في الشتاء ودرجات الحرارة الباردة ، إذا كانت البطارية في حالة سيئة ، فستظهر الأعراض.
  • إذا لم يكن هناك مكان في المنزل أو منطقة انتظار للسيارة ، فاحفظها بعيدًا عن التلوث والرطوبة قدر الإمكان.
  • يمكن تجنب المسافات القريبة قدر الإمكان لأن التشغيل المتكرر وإيقاف السيارة يستنزف البطارية ولا يتيح لها الوقت الكافي للشحن. لا تقم بإيقاف تشغيل المحرك إذا كانت فترة التوقف قصيرة.
  • عندما تتأخر ، قم بمحاولات قصيرة ومتكررة لعدم الضغط على البطارية. أدر المفتاح لعدة ثوان. إذا لم تبدأ ، اترك السيارة للحظة على الأقل ، ثم حاول مرة أخرى لعدة ثوان.
  • نظف أقطاب البطارية ومن ثم الأسلاك المتصلة بها. بمرور الوقت يتراكم الغبار ويعزل الأسلاك عن الأقطاب الكهربائية ويؤثر على كفاءتها في نقل الكهرباء. عند الصيانة الدورية ينصح بغسلها لزيادة كفاءة بطارية السيارة.
  • إذا توقفت السيارة لفترة طويلة من الوقت دون استخدامها ، فيجب أن تبدأ من وقت لآخر لتجنب نفاد البطاريات.

رابط ذات صلة: أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها

نتمنى أن نكون فدمنا لكم أهم الطرق للمحافظة على بطارية السيارة من التلف، تابعوا صفحتنا على الفيسبوك ليصلكم كل المعلومات المتنوعة والجديدة في عالم السيارات دليلك الأول للسيارات-أفدني

المصدر: موقع السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: