المفصل في السيارة ودوره في نظام التعليق

المفصل في السيارة هو عنصر مهم في نظام التعليق والتوجيه، حيث يساهم في تحقيق الاستقرار والتحكم في الحركة والقيادة السلسة. يتم استخدام المفاصل في عدة أجزاء من السيارة،في هذا المقال إليكم المفصل في السيارة ودوره في نظام التعليق، منصة  دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قد يهمك: عجلة القيادة في السيارة ودروها في نظام التوجيه.

المفصل في السيارة ودوره في نظام التعليق:

المفصل في السيارة ودوره في نظام التعليق
المفصل في السيارة ودوره في نظام التعليق

بما في ذلك نظام التعليق والتوجيه والأبواب والغطاء الخلفي وغيرها. في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على أنواع المفاصل المستخدمة في السيارات وأهميتها.

تعتبر المفاصل أحد الأجزاء الحركية في السيارة وتسمح بحركة الأجزاء المختلفة فيما بينها بشكل سلس ومناسب. إليك بعض أنواع المفاصل الشائعة في السيارات:

المفاصل الكروية (Ball Joints):

تستخدم في نظام التعليق لربط مكونات التعليق ببعضها البعض. تعمل المفاصل الكروية على تحمل الأحمال والاهتزازات وتسمح بالحركة الدورانية والتموج.

المفاصل الدوارة (Hinge Joints):

تستخدم في الأبواب والغطاء الخلفي والمقصورة الداخلية للسيارة. تسمح المفاصل الدوارة بفتح وإغلاق الأبواب والأغطية بسلاسة وثبات.

المفاصل الكرة (Universal Joints):

تستخدم في نظام الدفع لتسهيل نقل الحركة بين أعمدة الدفع المائلة. تسمح المفاصل الكرة بتعويض التغيرات في زاوية الانحراف والتموج وتحسين أداء نقل الحركة.

المفاصل الكاردانية (CV Joints):

تستخدم في نظام التعليق الأمامي للسيارة وتسمح بنقل الحركة من صندوق التروس إلى عجلات القيادة. تعمل المفاصل الكاردانية على تحمل الأحمال وتسمح بالدوران السلس والتحكم في الحركة.

تحافظ المفاصل في السيارة على الاستقرار والتحكم في الحركة، وتقلل من الاهتزازات والرجّة أثناء القيادة. ومع ذلك، فإن المفاصل تتعرض للتآكل والضغط وقد يحدث تلف لها مع مرور الوقت واستخدام السيارة. لذلك، من المهم القيام بالصيانة الدورية واستبدال المفاصل التالفة لضمان أداء موثوق وسلامة القيادة.

عائلتنا عبر الواتس اب تنتظركم:

إعداد: م.مروة محمد طه

 

عن Admin

شاهد أيضاً

إشكاليات شائعة يجب معرفتها في علبة الفيوزات

إشكاليات شائعة يجب معرفتها في علبة الفيوزات

عندما يتعلق الأمر بعلبة الفيوزات في السيارة، فقد تواجه بعض المشاكل والتحذيرات الشائعة التي يجب …

اترك رد