انتقادات كثيرة تواجه شركة تويوتا ومبيعات السيارات

انتقادات كثيرة تواجه شركة تويوتا ومبيعات السيارات، على الرغم من الانتقادات التي واجهتها، استمرت شركة تويوتا في تحقيق صدارة مبيعات السيارات العالمية للعام الرابع على التوالي.

حيث حققت رقماً قياسياً جديداً في عدد المركبات المباعة، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها وشركاتها التابعة 11،233،039 سيارة خلال عام 2023، منصة دليلك الأول للسيارات-أفدني، دمتم بخير.

قد تحب أن تقرأ: التقنيات المتقدمة المستخدمة في أضواء السيارة الرياضية.

انتقادات كثيرة تواجه شركة تويوتا ومبيعات السيارات:

انتقادات كثيرة تواجه شركة تويوتا ومبيعات السيارات
انتقادات كثيرة تواجه شركة تويوتا ومبيعات السيارات

على الرغم من أن السيارات الكهربائية شكلت جزءا صغيرا من هذه المبيعات، حيث بلغت 104،018 نسخة فقط، إلا أن الشركة حققت زيادة كبيرة بنسبة 325.2٪ مقارنة بالعام السابق.

مع وجود من هذه الزيادة، تصر تويوتا على رؤيتها لمستقبل السيارات، حيث تعتقد أن السيارات الكهربائية لن تشكل سوى 30٪ من مبيعاتها الإجمالية حتى بعد توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية ضمن علامة “Beyond Zero” (bZ).

ويعتقد رئيس مجلس الإدارة  أن محركات الاحتراق الداخلي لا تزال لها مكانة في المستقبل، وفي مقابلة مع مجلة تويوتا تايمز قال: “بغض النظر عن تطور السيارات الكهربائية، أعتقد أنها لن تتجاوز 30٪ من حصة السوق.

وهذا يعني أن الـ 70٪ المتبقية ستكون من نصيب السيارات الهايبرد ومركبات الوقود الهيدروجيني والمحركات التي تعمل بالهيدروجين. أنا واثق من استمرار قوة المحركات الأخرى”.

تؤكد تويوتا إيمانها بمستقبل محركات الاحتراق الداخلي من خلال اختبار نماذج أولية لطرازَي GR يارس و GR كورولا تعمل بمحرك هيدروجيني بدلاً من البنزين.

وعلى الرغم من المنافسة المحتملة من شركة تسلا التي حققت نجاحاً كبيراً، خاصة بعد أن احتل طرازها Model Y صدارة مبيعات السيارات عالمياً في عام 2023.

لا يزال لدى تويوتا فرصة لتطوير سيارات كهربائية تلبي تطلعات العملاء، خاصة مع احتمال تأجيل الاتحاد الأوروبي حظر بيع السيارات التي تنتج انبعاثات بعد عام 2035.

وفي الوقت الحالي، تواصل تويوتا تركيزها على ما تجيده، وهو بيع أعداد هائلة من السيارات بأنواع مختلفة من أنظمة الدفع الهايبرد.

أهلا بكم في واتس اب منصتنا:

إعداد: م.مروة محمد طه

عن Admin

شاهد أيضاً

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

مع تطبيق معايير سلامة السيارات الأكثر صرامة على الجيل الجديد من السيارات، تم تجهيز المركبات …

اترك رد