أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها - أفدني في السيارات

أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها

سوف نقدم لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أسباب فقدان شحن بطارية السيارة وسوف نقدم لكم أيضاً نصائح لتجنب نفاذ شحن بطارية السيارة. البطارية هى أهم أجزاء السيارة لحظة إدارة المحرك فهى تمد المحرك  بالتيار الكهربائي الكافى لإدارته عند بدء إدارة محرك السيارة وكذلك فإنها تمد المصابيح والأحمال الكهربائية الأخرى بما تحتاجه من تيار أثناء توقف المحرك أو أثناء دورانه بسرعات منخفضة وبعد أن يدور المحرك يحل المولد (الدينمو) محل البطارية فى إمداد مجموعة الأشعال والأحمال الكهربائية بالتيار المطلوب. إذا قمت بتشغيل سيارتك ورأيت بطارية غير مشحونة وفارغة تمامًا ، فلا داعي للذعر قد لا يكون السبب محفوفًا بالمخاطر أو مكلفًا. فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لموت بطارية السيارة ، بالإضافة إلى بعض النصائح للعناية بها وإطالة عمرها.

نفاذ بطارية السيارة

أسباب فقدان شحن بطارية السيارة:

  1. النسيان: أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لنفاد بطارية السيارة هو ترك أداة إلكترونية تعمل داخل السيارة. السبب الأكثر شيوعًا لنفاد بطارية السيارة هو الخطأ البشري. يتفاجأ الكثير من الناس بالعثور على بطارية غير مشحونة في الصباح بعد نسيان تشغيل الأضواء أو الراديو طوال الليل. تحتوي السيارات الحديثة على تحذيرات تصدر صوتًا في حالة ترك الأضواء مضاءة ، أو تقوم بفصل الطاقة تلقائيًا عن المعدات الكهربائية بمجرد إيقاف تشغيل الإشعال ، وذلك لمنع نفاد البطارية. من ناحية أخرى ، المركبات القديمة غير مجهزة بهذه القواعد ، لذا يجب توخي الحذر لتجنب حدوث مشكلة في بطارية السيارة.
  2. عطل في أحد الأجهزة الإلكترونية: مع توقف السيارة تمامًا وإيقاف تشغيل المحرك ، يتم إيقاف تشغيل معظم الأجهزة الإلكترونية التي تمتص الطاقة ، ولكن بعض الأجهزة وأجهزة الإستشعار التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء ، مثل: جهاز الإنذار ، ابق قيد التشغيل. ومع ذلك ، إذا كانت هذه الأنظمة بها عيب ، فيمكنها البدء في تصريف الكهرباء على الرغم من إيقاف تشغيل المحرك ، حتى يتم استنزاف بطارية السيارة بالكامل. هذا هو السبب في أنها غير قادرة على العمل.
  3. البطارية مثل جميع المعدات الكهربائية الأخرى في السيارة ، لها تاريخ انتهاء صلاحية. لها عمر خدمة ، ومع مرور الوقت ، تقل القدرة على تقليل استهلاك الطاقة. ونتيجة لذلك يفقد قدرته على تخزين الطاقة مما يسبب مشاكل أثناء القيادة خاصة في الصباح وفي الطقس البارد. يجب استبدال البطارية في هذه الحالة.
  4. لا يتم شحن البطارية بشكل صحيح: عند تشغيل السيارة ، يوفر الدينامو الطاقة للأجهزة التي تعمل بالكهرباء وفي نفس الوقت يقوم بشحن البطارية. سيؤدي أي خلل في الدينامو إلى توفر الطاقة المطلوبة ، وبالتالي سيكون أحد أسباب نفاد بطارية السيارة. قد لا نلاحظ وجود سحب عند تشغيل السيارة ، ولكنك ستواجهها عند التشغيل بسبب انخفاض طاقة البطارية.

رابط ذات صلة:  10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة

نصائح لتجنب فقدان شحن البطارية في السيارة:

نفاذ بطارية السيارة

  1. تحقق من جميع الأجهزة المحمولة التي ليست في الخدمة حتى الخروج من السيارة.
  2. قم بإيقاف تشغيل جميع المعدات الكهربائية داخل السيارة أثناء تشغيل المحرك.
  3. عند التوقف لفترة قليلة ، لا تقم بإيقاف تشغيل المحرك. يؤدي إيقاف المحرك وإعادة تشغيله إلى استنفاد البطارية باستمرار.
  4. على سبيل المثال ، إذا تم تشغيل الراديو لفترة طويلة وتوقفت السيارة ، فمن الأفضل تشغيله ، باستثناء فترات وجيزة ، قبل شحن البطارية بالكامل.
  5. افصل أحد أسلاك البطارية عن طريق عدم تشغيل السيارة لفترة طويلة من الزمن.

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم في هذه المشكلة، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وأيضاً تابعوا صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

ومجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: موقع السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: