تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4

أهلا بكم في منصة دليلك الأول للسيارات-أفدني، نحن نعمل من أجلككم لنقدم لكم كل ما يخص عالم السيارات من أخبار ومقارنات و ميكانيك وصيانة وفي هذا المقال إليكم مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

قد تحب أن تقرأ: كل ما يخص سيارة ct5-v كاديلاك بلاك وينج 2025 فيس ليفت.

مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4:

مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4
مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4

تفوقت سيارة تسلا Model Y على سيارة تويوتا RAV4 لتصبح أول سيارة كهربائية تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعا في العالم في عام 2023، وفقا لشركة JATO Dynamics، وهي شركة استشارات تجارية متخصصة في السيارات. حيث تم بيع 1.23 مليون نسخة من سيارة تسلا Model Y على مستوى العالم في العام الماضي، في حين تم بيع 1.07 مليون نسخة من سيارة تويوتا RAV4.

 

مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4
مقارنة بين تسلا Model Y أم سيارة تويوتا RAV4

واحتلت تويوتا أيضا المركز الثالث في قائمة السيارات الأكثر مبيعا، حيث تم بيع 1.01 مليون نسخة من سيارة كورولا.

تأسست شركة تسلا في عام 2003 من قِبل المؤسسين مارتن إبرهارد ومارك ترابننج، وانضم إيلون ماسك إلى الشركة في عام 2004 كأكبر مساهم فيها.

بناءً على شعبية طراز Model 3، بدأ إنتاج طراز Model Y بكميات كبيرة في مصنع فيرمونت للتصنيع في يناير 2020. وبعد أربع سنوات، يتم حاليا تصنيع سيارة الكروس أوفر من الفئة الدي في مصنع فيرمونت، وفي مصانع جيجا فاكتوري في تكساس وشنغهاي وبرلين.

يجدر الإشارة إلى أن تسلا قامت بشحن أكثر من 456 ألف نسخة من Model Y في الصين العام الماضي، والتي تأتي مع أبواب خلفية تقليدية بدلاً من الأبواب المزدوجة المفصلية الموجودة في سيارة Model X.

في الوقت الحالي، يتم بيع سيارة Model Y من تسلا بسعر يبدأ من 43,990 دولار أمريكي للنسخة ذات الدفع الخلفي. أما الانتقال إلى إصدارات Model Y طويلة المدى والأداء ذات الدفع الرباعي، فسيؤدي إلى ارتفاع في السعر حيث يصل إلى 48,990 دولار و52,490 دولار على التوالي.

 

لعشاق السيارات الواتس اب❤️:

إعداد: م.مروة محمد طه

عن Admin

شاهد أيضاً

مخطط غمازات السيارات

مخطط غمازات السيارة ماهو وما أهميته

مخطط غمازات السيارة هو الرسم الهندسي الذي يوضح توصيلات وأجزاء نظام الغمازات في السيارة. نظام …

اترك رد