هل تعاني من تشققات الجلد في مقاعد سيارتك؟ إليك الحلول

من المعروف أن الجلد في عالم السيارات يمثل الفخامة والأناقة والجمال، وهو خيار إضافي للعديد من السيارات وهو أغلى من المقاعد القماشية العادية. لهذا السبب يجب عليك الاحتفاظ بها واتباع الخطوات والنصائح المهمة لهذه المشكلة. وعلى الرغم من أن الجلد المستخدم في معظم موديلات السيارات الفاخرة هو جلد طبيعي، ولكن من الممكن أن يتلف بسبب الإهمال أو الاستخدام غير السليم أو قلة التنظيف، لذلك من المهم الحفاظ على جلد السيارة وتحسين جودتها. وتقدم إليكم دليلك الأول للسيارات إن كنت تعاني من تشققات الجلد في مقاعد سيارتك؟ إليك الحلول.

قد يهمك أيضًا:

عدة طرق فعالة لسمكرة السيارة وإصلاح الخدوش البسيطة والعميقة

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

هل تعاني من تشققات الجلد في مقاعد سيارتك؟ إليك الحلول

من خلال هذا المقال سوف نتعلم معنا أهم النصائح التي لا ينبغي تجاهلها إذا كنت ترغب في الحفاظ على الجلد في السيارة:

تعاني من الخدوش والأوساخ في مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك الحل
تعاني من الخدوش والأوساخ في مقاعد سيارتك الجلدية؟ إليك الحل

التنظيف المستمر

من أهم النصائح التي يجب العمل عليها للحفاظ على البشرة في السيارة تنظيف البشرة دائما في وقت معين. يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام قطعة قماش ناعمة خالية من الشعر أو منشفة من الألياف الدقيقة، ولا تستخدم فرشا أو مواد خشنة ذات أسطح بارزة، حتى لا تتلف الجلد أو تحدث ثقوبا.

اختيار مواد التنظيف عالية الجودة

إذا كان الجلد في سيارتك متسخا كثيرا، فأنت هنا بحاجة إلى الانتباه إلى استخدام منتجات تنظيف بشرة السيارة الخاصة من الشركات المشهورة بجودتها العالية، وكذلك المنظفات والمستحضرات المنزلية التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. يمكن أن تسبب تشققات الجلد في تقليل عمره وزيادة البهتان.

استخدم مرطب خاص بجلد السيارة

بعد التأكد من نظافة جلد السيارة، يمكنك استخدام مرطبات جلد السيارة الخاصة لمنحها ملمسا ناعما، وتحتوي المرطبات عالية الجودة على زيوت طبيعية ومواد خاصة بالجلد، والتي يمكن أن تحميها من التشقق وأشعة الشمس والعوامل الجوية وحتى الملابس. للحصول على أفضل النتائج، تأكد من اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

تنظيف الأوساخ بحيث فورا عند حدوثها

يكون جلد السيارة عرضة للبقع مثل الطعام والسوائل، لذلك يجب تنظيف الأوساخ والأوساخ والسوائل التي تتلامس مع جلد السيارة في أسرع وقت ممكن لترك آثار يصعب إزالتها لاحقا، أو لإزالة الآثار قبل الإمساك بها. حتى إذا كنت بحاجة إلى استخدام منظف خاص الجلد، فمن المهم جدا التعامل معه على الفور.

لا تسمح لأشعة الشمس بالوصول إلى مقاعد السيارة

تعتبر أشعة الشمس من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف الجلد والتآكل والبهتان، ولهذا قم بإيقاف سيارتك بعيدا عن أشعة الشمس قدر الإمكان ، سواء في مرآب خاص أو تحت مظلة أو تحت الظل، لمحاولة إبقاء بشرتك في السيارة لفترة طويلة.إذا لم تستطع، يمكنك شراء واقي من الشمس يوضع على كل نافذة لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى بشرتك قدر الإمكان.

استخدم طبقة واقية من الشمس على جميع النوافذ

إذا لم تنجح فكرة واقي الشمس ، فاستخدم طبقة واقية شفافة من الشمس على جميع النوافذ حتى تتمكن الأشعة فوق البنفسجية من اختراق النوافذ والتأثير على الجلد.

استخدام أغطية المقاعد

يمكن استخدام غطاء المقعد لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى مقعد السيارة أو الجزء المغطى بالجلد. هناك العديد من الأنواع والأشكال والألوان التي قد تناسب ذوقك أو لون سيارتك، واحرص على استخدام أغطية عالية الجودة مصنوعة من مواد تسمح بمرور الهواء من خلالها لمنع تراكم الرطوبة على البشرة.

وبهذا عزيزي القارئ قد قمنا بعرض كافة الطرق الممكن اتباعها للحفاظ على الجلد الخاص بمقاعد سيارتكم.

 

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

ما الأسباب التي تؤدي إلى إطلاق إنذار السيارة بصورة مفاجئة؟

بصرف النظر عن الأسباب الواضحة لمحاولة فتح سيارة من شخص غريب، فربما تكون قد واجهت …

اترك رد