أسباب خروج نار من شكمان السيارة

أثناء السير في السيارة نلاحظ خروج النار من شكمان السيارة يعتبر أمر مخيف بالرغم من كونه دلالة على عطل ما في السيارة. واليوم في هذا المقال من دليلك الأول للسيارات أفدني سنتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى خروج نار من شكمان السيارة. تابع معنا في قراءة السطور القادمة لكي تتعرف على الأسباب.

لقراءة المزيد: آلية عمل نظام ABS وفوائده وأسباب تعطله

أسباب خروج نار من شكمان السيارة:

سنقدم لكم في ما يأتي أسبار خروج النار من الشكمان، وهي:

1- تلف في أجزاء المحرك الداخلية:

حدوث تلف في أجزاء المحرك الداخلية مثل الصبابات (الصمامات) الخاصه بخروج العادم. او قواعدها او ما يؤدي الي خروج زيت مع العادم الي علبه الشكمان. وبالتالي يكون عرضه للاشتعال واخراج النار من الشكمان.

2- مشكلة في احتراق الوقود:

عدم ضبط تشغيل المحرك يؤدى الى خروج شحن هواء ووقود غير محترق من السلندرات الى الشكمان حيث يحترق بها من شدة سخونتها مما يؤدى الى صوت فرقعه شديدة وخروج نار من الشكمان .

3- مشكلة في توقيت المحرك:

على وجه التحديد ، هنا نعني تأخر التوقيت ، والذي يسبب نتائج عكسية. التوقيت المتأخر يعني أن دورة الإشعال الخاصة بالمحرك تبدأ متأخرة في غرفة الاحتراق ، ويشتعل الوقود بمجرد فتح صمام العادم بدلاً من انتظار أن يكون مفتوحًا بالكامل. 

4- مشكله في الموزع  (الأسبراتير): 

وظيفة موزع الشررهي استقبال تيار الجهد العالى من ملف الإشعال وتوزيعها على شمعات الإشعال حسب ترتيب الإشعال فى المحرك بمعني في توقيتات محدده وحدوث خلل في ذلك قد يؤدي الي نتيجه عكسية كما وضحنا ويكون سببب لخروج نار من الشكمان.

5- مشكله في كابل الارضي:

كابل الارضي يلعب دور هام جدا في السيارة علي خلاف ما يظنه البعض فكثير من المشاكل يكون السبب فيها كابل الارضي وبالتالي اذا حدث فصل في كابل الأرضي لسبب ما  فقد يؤدي الي ارتفاع حرارة الشكمان لدرجه الاحمرار فتصصبح اشبة بجمرة نار.

6- المحول الحفاز الثلاثي:

يعمل محول الحفاز ثلاثى الاتجاهات تحت درجة حرارة عالية حتى تتم التفاعلات الكيميائية ومن الممكن ان يؤدى الى اشتعال النارفى اى مادة قابلة للاشتعال بالقرب منه .

لقد تحتاج: ما هي أسباب حدوث طقطقة عند لف الدركسيون؟

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم في هذه المشكلة، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

طرق اختيار سيارة مناسبة عند الشراء

طرق اختيار سيارة مناسبة عند الشراء

عن شراء سيارة جديدة بنتابنا الكثر من الأسئلة حول ماهي السيارة المناسبة لنا، وكيف سنختار …

اترك رد