خسائر فادحة في تاريخ أسهم شركة تسلا يناير 2024

رغم أداء شركة “تسلا” المذهل في عام 2023 وتضاعف قيمة أسهمها السوقية خلال العام، إلا أن الشركة تواجه أسوأ بداية لها على الإطلاق في عام 2024، خسائر فادحة في تاريخ أسهم شركة تسلا يناير 2024،  أفدني دليلك الأول للسيارات.

قد يهمك:

أنواع السيارات التي تعمل على الكهرباء.

خسائر فادحة في تاريخ أسهم شركة تسلا يناير 2024:

خسائر فادحة في تاريخ أسهم شركة تسلا يناير 2024
خسائر فادحة في تاريخ أسهم شركة تسلا يناير 2024

في الأسبوعين الأولين من عام 2024، تكبدت الشركة خسائر تقدر بأكثر من 94 مليار دولار من قيمتها السوقية، وبلغ سعر سهمها 218.89 دولار.

تعرضت الشركة، التي تقع مقرها في أوستن، تكساس، الولايات المتحدة، لعدد كبير من الأخبار السلبية، حيث تعتبر التحديات الرئيسية التي تواجه “تسلا” هي تخفيض أسعار سياراتها في الصين وزيادة تكاليف العمالة.

كما تتزايد المخاوف بين المستثمرين بشأن تباطؤ نمو الشركة، حسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ. يشير جيفري أوزبورن، محلل في مؤسسة “كوين”، إلى أن انخفاض الأسعار في الصين يزيد من هذه المخاوف

يبدو أنه يدل على “سباق نحو القاع” في صناعة السيارات الكهربائية في هذا السوق المنافس.

على الرغم من هذه العقبات، فإن “تسلا” لا تزال تلعب دورا رئيسيا في التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية، وتظل شركة رائدة في هذا المجال.

اتهامات موجهة لإيلون ماسك بسوء التصرف المالي:

بالإضافة إلى ذلك، يواجه إيلون ماسك نفسه اتهامات بسوء التصرف المالي. حصل ماسك على راتب ضخم قدره 56 مليار دولار خلال عام 2023 كمدير تنفيذي للشركة.

اعتبر بعض المستثمرين أن هذه التعويضات مبالغ فيها للغاية وغير مقبولة، مما دفعهم لاتهام ماسك بالتلاعب في مجلس الإدارة وإجبارهم على الموافقة على تلك التعويضات التي تضر بمصلحة المستثمرين.

الأمر الذي تسبب في خسائر بالمليارات لتسلا في ذلك الوقت:

انخفضت حصة ماسك في أسهم تسلا إلى حوالي 13% بعد بيعه لأكثر من 22 مليار دولار لتمويل صفقة استحواذه على تويتر. اعتبر ماسك أنه تعرض للخداع من قبل إدارة تويتر واضطر لدفع مبلغ أكبر بكثير من القيمة الحقيقية للشركة،

لجميع الأخبار المتعلقة بعالم السيارات المثير انضموا لسوشيل ميديا أفدني:

  •  الفيسبوك:
  • التلغرام:
  •  الواتساب:
دمتم بخير.
إعداد: م.مروة محمد طه

 

 

عن Admin

شاهد أيضاً

كيف حصلت شركات السيارات على أسمائها؟

تاريخ تسمية الشركات السيارات يختلف من شركة لأخرى ويمكن أن يكون مشتقاً من عدة مصادر. …

اترك رد