دليلك الشامل للسيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي

السيارات الخارقة أو السوبر رياضية هي واحدة من أكثر أنواع السيارات شعبية في كل العصور، بالإضافة إلى أنواع سيارات السيدان رباعية الأبواب، ونتناول في هذا المقال تفاصيل حول السيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي الخاصة بها لذا تقدم إليكم دليلك الأول للسيارات دليلك الشامل للسيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي.

قد يهمك أيضًا:

هل تعاني من تشققات الجلد في مقاعد سيارتك؟ إليك الحلول

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

دليلك الشامل للسيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي

نقدم إليكم فيما يلي شرحًا وافيًا حول السيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي.

دليلك الشامل للسيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي
دليلك الشامل للسيارات الخارقة وإطارات الأداء العالي

أولًا: ما هي السيارات الخارقة أو السوبر رياضية؟

تختلف السيارات الرياضية الفائقة عن السيارات الأخرى من حيث العديد من الميزات بما في ذلك السرعة القصوى الكبيرة التي تصل إليها، وتصميمها الرائع وسعرها المرتفع، بالإضافة إلى تسارعها المذهل من 0 إلى 100 كم/ساعة.

يمكن القول أن السيارة الخارقة هي سيارة سباق تهدف إلى المشي في الشارع، والتي تتميز بسرعة تتجاوز حاجز 350 كم/ساعة في العديد من السيارات وبسعر مرتفع للغاية، يتجاوز أحيانا 50 مليون دينار.

تتمثل إحدى مزايا السيارات الخارقة في تصميمها الصغير والمدهش والملفت للنظر والمنخفض للغاية، ويتم صناعة هذه السيارات بأعداد قليلة وتطوير جودتها وروعتها لتظل استثنائية.

ثانيًا: مميزات إطارات الأداء العالي

فيما يلي نقدم لكم المزايا التي تتمتع بها إطارات السيارات الخارقة:

الوصول إلى سرعات عالية للغاية

السيارات الرياضية أو السيارات الرياضية الفائقة وظيفتها الرئيسية هي الوصول بسرعة كبيرة، والتي لا يمكن الوصول إليها بواسطة سيارة عادية.لذلك، يجب أن تكون هذه السيارات مجهزة بإطارات يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 350 كم في الساعة، والتي يمكنها تحمل الضغط الكبير الناتج عن هذه السرعة.هذه هي سمة الإطارات عالية الأداء.

ثبات قوي على الطريق

إطارات السيارات الخارقة، التي تسمى الإطارات عالية الأداء، مصنوعة من المطاط المرن لمساعدتها على الالتصاق بالطريق، وكلما زادت سخونة هذه الإطارا ، زادت احتمالية التصاقها بالطريق أو الأسفلت. هذا ما تحتاجه السيارة عالية السرعة كثيرا، خاصة عند القيادة بسرعات عالية وفي المنعطفات الحادة مثل الدوائر.

تقليل مسافة التوقف

نظرا لتكوينها الممتاز والمواد عالية الجودة المستخدمة في تصنيعها، فإن الإطارات عالية الأداء لها وظيفة مختلفة عن الأنواع الأخرى، وأهمها تقليل مسافة الكبح.تم تجهيز السيارات الرياضية الفائقة بنظام فرملة رياضي قوي وتتطلب إطارات عالية الأداء لتحمل الضغط الذي تولده. لذلك فإن هذه الإطارات تقلل بشكل كبير من مسافة الفرملة مقارنة بالأنواع الأخرى لتلبية احتياجات السيارات الخارقة السريعة جدا التي تتطلب مسافة فرملة منخفضة وفعالة لإيقاف السيارة والحفاظ على سلامتك وسلامة الركاب والسائقين الآخرين.

تشتت الحرارة العالية

من أهم ميزات الإطارات المخصصة للسيارات الخارقة والسيارات الرياضية القدرة الممتازة على تشتيت الحرارة العالية المتولدة فيها.تتمتع السيارات الرياضية بأداء أقوى وعنيف من السيارات الرياضية، وهذا يعمل على زيادة درجة حرارة الإطارات بشكل كبير، لذلك تبرد هذه الإطارات بشكل أسرع من الإطارات الأخرى، مما يضمن عدم ارتفاع درجة حرارتها كثيرا أو انفجارها بسرعات عالية أو درجات حرارة قصوى.

 

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

تعرف على أحدث الأنظمة المساعدة للسائق في السيارات الحديثة

مع تطبيق معايير سلامة السيارات الأكثر صرامة على الجيل الجديد من السيارات، تم تجهيز المركبات …

اترك رد