أضرار رش الفرامل بالماء .. احذر منها

نظام الفرامل في السيارات من أهم الأنظمة بها حيث العامل الأبرز في سلامة الركاب وسلامة السيارة. فبدونها لا نستطيع إيقاف السيارة ولا نستطيع أيضاً التحكم بها. واليوم سنقدم لكم من دليلك الأول للسيارات – أفدني الأضرار التي يسببها رش الفرامل بالماء. تابع معنا في قراءة السطور القادمة لكي تتعرف على هذه الأضرار اتي يجي عليك الحذر منا.

لقراءة المزيد: انحراف السيارة عند الضغط على الفرامل

أضرار رش الفرامل بالماء:

سنقدم لكم كل الأضرار التي قد يسببها رش الفرامل بالماء، وهي:

ربما لا يعلم البعض أن الماء أحد العناصر التي تؤثر سلباً على منظومة الفرامل في السيارة تكمن خطورة المياه على منظومة الفرامل في السيارة عندما تتسلل إلى الأجزاء الداخلية بها وتستقر بين الأقراص والفحمات.

حيث تؤدي إلى إعوجاج ديسك الفرامل وبالتالي سماع صوت صفير أثناء الضغط على الفرامل أو اهتزاز السيارة عند الضغط الفرامل. وعدم عملها بالكفاءة اللازمة حيث يصعب توقيف السيارة وبالتالي خطر على الركاب وعلى الراجلين. أيضاً نظراً لعدم عمل الفرامل بشكل جيد وصعوبة توقيف السيارة.

فحين تصبح منطقة المكابح مغمورة بالرطوبة الزائدة، هذا الأمر قد يشكل خطراً كبيراً على قائدي السيارة. وخاصة في حال الإقدام على استخدام الفرامل  بشكل مفاجئ. فلن يتمكن من إيقاف السيارة بسرعة، وقد يصل
الأمر إلى حد إنقلابها. وعن السبب في ذلك فيعود إلى أن عندما تكون درجة حرارة الفرامل مرتفعة ويتم رش السيارة بالماء الباردة.

لهذه الأسباب يجب تجنب رش الماء على الفرامل عند التعرض لمثل هذه المشكلة. وبدلاً من ذلك يفضّل ركن السيارة على جانب الطريق وإنتظار الفرامل حتى تبرد. وتجنب إستعمال الفرامل لوقت طويل والإعتماد على ناقل الحركة لتخفيف السرعة.

لمشاهدة المزيد: معلومات هامة عن زيت الفرامل في السيارة

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة عن السيارات من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

نصائح هامة وسريعة لتوفير الوقود في سيارتك

تعد أسعار الوقود واحدة من أكبر الأمور التي تشغل بال مالكي السيارات. حيث أن الوقود …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: