خطوات بسيطة لرفع ثمن سيارتك عند بيعها

أن تعرف أسرارًا لرفع ثمن سيارتك عند بيعها يعد أمرًا هامًا؛ حيث أنك حينما تقرر بيع سيارتك أو استبدالها بأخرى. فإنك سوف تبحث عن بيعها بأكبر سعر ممكن؛ لذا فإن منصة أفدني تقدم لكم خطوات بسيطة لرفع ثمن سيارتك عند بيعها من خلال بعض النصائح والأسرار التي قام خبراءنا بالبحث عنها ودراستها.

رفع ثمن سيارتك عند بيعها

مقال قد يهمك قراءته: أنواع سيارات تعد أقل إستهلاكًا للوقود

خطوات بسيطة لرفع ثمن سيارتك عند بيعها:

1- الحفاظ على المسافة التي قطعتها لرفع ثمن سيارتك عند بيعها

من أهم الاشياء التي ترجح فرص بيع سيارتك وتثّمن من سعرها في سوق السيارات المستعملة هي المسافة المقطوعة من قبل سيارتك بالأميال. حيث انها أهم عامل يؤثر في سعر البيع، وحتى إن كانت سيارتك تبدو في حالة رائعة وجيدة. هذا لن يمنع أهمية المسافة المقطوعة. حيث أنها تعد من الأشياء الرئيسية التي تحدد سعر بيع السيارة المستعملة. ولهذا فإن كنت تريد أن تقوم ببيع سيارتك؛ فإنك يجب عليك أن تحاول الحفاظ على قطع أقل عدد ممكن من الأميال.

2- أحرص على القيام بصيانة دورية لكي تتمكن من رفع ثمن سيارتك عند بيعها

من الضروري ذكر أهمية الصيانة في الحفاظ على سيارتك بصحة جيدة. وهو ما يعزز من فرص بيعها بسعر جيّد، لذا فإنه يجب عليك أن تهتم بوضع جدول للصيانة. لأن من أكثر الأشياء الذي سيهتم بها الشخص الذي سوف يقوم بشراء سيارتك هو اهتمامك بصيانتها والحفاظ عليها بشكل صحيح. لذا فإنك قبل أن تقوم بعرض سيارتك للبيع يجب أن تقوم بالتأكد من أن سيارتك في حالة جيدة بيئة ميكانيكية صحيّة. كما أن خبراءنا ينصحوا بالاحتفاظ بسجلات لكافة أنواع الصيانة التي قمت بها من أجل سيارتك لأن هذا يعد الدليل والشاهد الوحيد على أنك كنت تعتني بسيارتك بشكل جيد.

3- حافظ على نظافة سيارتك

من أهم النصائح التي نقدمها لك، هي الحفاظ على نظافة سيارتك لتحصل على سعر جيد عند بيعها. حيث أن سيارتك كلما كانت في حالة نظيفة وجيّدة، كلما كان سعرها أعلى. حيث أن معظم الأفراد يعتقدون بأنه كلما كانت سيارتك نظيفة كلما كان يعني هذا بأنك تعتني وتحافظ على سيارك بشكل كبير. وللحفاظ على شكل الهيكل الخارجي لسيارتك يجب أن تقوم بوضع شمع لكي تحمي الطلاء من الخدوش والصدأ والتآكل. ولكي تجعل عملية غسلها أكثر سهولة، كما أنه يجب عليك أن تتأكد من نظافة سيارتك من الداخل. فتقوم بغسيل الأرضيات والمقاعد وتنظيف الغبار من الداخل.

4- تغيير الزيت بشكل مستمر

ويعد تغيير الزيت عند الحاجة من أهم الضروريات للحفاظ على سيارتك، وننصح كل من يقوم بشراء سيارة وينوي إستبدالها مستقبلًا بتغيير الزيت بشكل دوري. حيث أن القيام بتغيير زيت سيارتك بشكل مستمر وعند الحاجة، سيجعل سيارتك تبدو في حالة جيّدة عندما تقوم ببيعها.

5- استبدال البطاريات والإطارات

ومن الضروري عند التفكير في بيع سيارتك، أن تقوم باستبدال الاجزاء التي قد تكون في حاجة للاستبدال. كالبطاريات على سبيل المثال، حيث أن من يقوم بشراء سيارة مستعمله بالطبع أنه سيتفقد حالتها ولا سيما حالة البطاريات. وعند وجود أي شك بالنسبة لعمر البطارية فإنه من الضروري استبدالها قبل التفكير في خطوة البيع لكي لا تتعرض سيارتك لأي نوع من أنواع التوقف المفاجئ. وكذلك فإن من الأجزاء التي يجب عليك النظر إليها إذا كانت هناك ضرورة لاستبدالها هي إطارات السيارة. فإن كانت إطارات سيارتك مستهلكة أو تالفة بشكل يمكن ملاحظته. فإنه يجب عليك أن تقوم باستبدالها لكن يحصل المشتري على صورة جيّدة بشكل عام عن سيارتك مما يرفع من ثمن سيارتك عند بيعها.

مقال قد يهمك قراءته:علامات تلف بطارية السيارة وأسباب تلفها

نصائح متنوعة قبل بيع سيارتك

1- الحفاظ على أوراق ملكية سيارتك

من الضروري أن تتأكد من احتفاظك بأوراق ملكيتك لسيارة، والأوراق التي قمت باستلامها عند شراء سيارتك. حيث أن بها إثبات لملكيتك لها، وأوراق هامة تؤكد أن مسؤوليتك سوف تنتهي عندما تقوم ببيع سيارتك للمشتري الجديد لها.

2- قم بإنشاء إعلان مميّز يجذب الإنتباه

تعد خطوة الإعلان عن سيارتك وعرض مميّزاتها هامة للغايّة وتؤثر بشكل كبير في عملية البيع. وسوف تكون في حاجة إلى عمل الإعلان بنفسك إذا كنت سوف تقوم ببيعها بدون وسيط. لهذا فإنه يجب عليك أن تقوم بتخصيص بعض الوقت والمجهود لتقوم بإنشاء إعلان مميّز يجذب الإنتباه. ولكن يجب عليك أن تقوم بعرض مميّزات سيارتك بشكل واقعي. وقم بالبحث عن المكان المناسب لنشر إعلانك. وضع وصف تفصيلي، وصور واضحة لسيارتك، ويمكنك نشر إعلانك بمنصات التواصل الاجتماعي.

3- قم بدراسة وضع سوق بيع السيارات

من الضروري قبل أن تقوم بإتخاذ أي خطوات في طريق بيع سيارتك المستعملة. أن تكوّن فكرة عن سعر سيارتك وقيمتها الفعليّة عن طريق البحث في أسعار السيارات التي تشبه سيارتك. لمعرفة السعر المناسب لبيعها بطريقة موضوعيّة وفعّالة.

قد تكون في حاجة إلى قراءة ما يلي: نصائح ذهبية تطيل من عمر سيارتك

 

ولأن من أكثر ما يهمنا في منصة أفدني هو مساعدتكم في أكثر الأمور الشائعة، فإننا قد قمنا بعرض أهم الخطوات والأسرار التي يمكنك من خلالها رفع ثمن سيارتك عند بيعها.

 

كما يمكنكم التواصل معنا من خلال الروابط التالية:

صفحتنا الرسمية على الفيسبوك: دليلك الأول في السيارات – أفدني

قناتنا على التلغرام:  تليجرام

المصدر: منصة حياتك

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة؟

لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة؟

سنتحدث في هذا المقال من دليلك الأول للسيارات – أفدني عن السبب الذي يجعل السائقين يقومون بلف مفتاح …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: