سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

أحيانًا يحدث أن تكون قد ذهبت إلى مكان ما وأوقفت السيارة لبضع دقائق، ثم عدت وحاولت بدء تشغيل السيارة،لكن لا يزال المحرك ساخن، وهنا يصبح من الصعب بدء تشغيل محرك السيارة. لذا يقدم إليكم دليلك الأول للسيارات سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة.

قد يهمك أيضًا: 

إليك أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة عند استخدام المكيف

هل استخدام المكيف يستهلك الكثير من الوقود؟ إليك الحل

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

يحدث أن تجد صعوبة في تشغيل محرك سيارتك بسبب ارتفاع درجة حرارته، ونقدم إليك أهم الأسباب:

 

وجود عطل في مست

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة
سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

حدوث خلل في درجة حرارة سائل الرادياتير

هذا هو السبب الأكثر شيوعا لمشاكل التشغيل، إذا كانت هناك مشكلة في مستشعر درجة حرارة سائل الرادياتير، والذي يوفر معلومات حول درجة حرارة سائل التبريد، ويرسل إشارة غير صحيحة حول درجة حرارة المحرك إلى كمبيوتر السيارة، وعلى أي حال لا تحتوي بيانات درجة الحرارة، التي يتم إرسالها إلى وحدة التحكم الإلكترونية، على المعلومات الصحيحة لضبط خليط الوقود. ستكون هناك مشاكل في تشغيل السيارة.

مشكلة في البواجي

واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا للمشاكل التشغيلية هو وجود خلل في البواجي، حيث أن البواجي تلعب دورا هاما في بدء عملية الاحتراق، فهي الاحتراق الفعلي للوقود. ويكون منتصف عمر البواجي بين سنتين إلى سنتين ونصف.

انسداد فلتر الهواء

أثناء تشغيل المحرك، يبدأ امتصاص الهواء والوقود في الأسطوانة، مما يؤدي إلى ضغط خليط الوقود وإشعاله. يضمن فلتر الهواء إدخال هواء نظيف وخالي من الملوثات في خليط الوقود من أجل عملية احتراق سلسة ويساعد أيضا في عملية الإشعال. ولكن مع مرور الوقت، يمكن تشبع فلتر الهواء بالأوساخ، مما يقلل من كفاءة تنظيف المحرك وإدخال الأكسجين. إذا كان فلتر الهواء متسخا جدا، فقد يؤثر ذلك على نسبة الوقود إلى الهواء ويسبب مشاكل في التشغيل.

مشكلة ما في مضخة الوقود

هناك مشكلة شائعة أخرى تسبب صعوبة في التشغيل وهي تلف مضخة الوقود، حيث تعمل مضخة الوقود لأغراض بسيطة ولكنها مهمة، حيث تضخ البنزين في خط الوقود بحيث يتم الحفاظ على الطاقة المطلوبة في المحرك، ولا يزال بإمكان مضخة الوقود الضعيفة توفير الوقود اللازم لقلب السيارة، ولكن أثناء التشغيل، يمكن أن تكون مضخة الوقود هذا يمكن أن يسبب مشاكل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إحدى الطرق السهلة حقا التي يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كانت مضخة الوقود تعمل بشكل جيد هي تشغيل المفتاح وسماع همهمة أثناء دوران المضخة، وعادة ما يأتي الصوت من المقعد الخلفي حيث يوجد خزان الوقود.

تآكل البطارية

للتحقق من التآكل، حاول فحص البطارية وتنظيفها بقطعة قماش جافة (تأكد من إيقاف تشغيل السيارة)، وإذا اختفت مشاكل التشغيل بعد ذلك، فلن تتلف البطارية.

وبهذا عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقمنا بعرض أشهر أسباب تعطل السيارة وسخونة المحرك وبعض الحلول الممكنة.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

أشياء يجب عليك حملها في سيارتك تنقذك في حالات الطوارئ!

أشياء يجب عليك حملها في سيارتك تنقذك في حالات الطوارئ!

يوصي خبراء السيارات بالتخلص من الأوزان الثقيلة غير الضرورية والعناصر الخاصة من أجل تخفيف الضغط …

اترك رد