شفروليه تكشف عن إصدارها الخاص من كورفيت ستينغراي2022 - أفدني في السيارات

شفروليه تكشف عن إصدارها الخاص من كورفيت ستينغراي2022

من منصة أفدني سنقدم لكم شرحاً وافياً عن الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022 الذي كشفت عنه شركة سيارات شفروليه. حيث اتخذت شفروليه اليوم حلبة السباق في بيل آيل بارك منصّة مميّزة لها للاحتفال بتألّق فريق كورفيت رايسينغ (Corvette Racing) في موسم سباقات 2020،  حيث قامت بهذه المناسبة بطرح سيارة الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022 والتي تحمل اسمCorvette Stingray IMSA GTLM Championship Edition  لكن هذا الإصدار له ميزات حديثة تابعوا معنا لتتعرفوا عليها.

شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022
شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022

إصدار Corvette Stingray IMSA GTLM Championship Edition:

في مناطق القيادة على الجهة اليسرى مثل الشرق الأوسط ، ستبيع شفروليه 1000 كورفيت فقط في المظهر الفريد الذي يمثل سيارات السباق رقم 3 ورقم 4 كورفيت C8.R. صُنعت هذه السيارات الخارقة ذات الإصدار المحدود للاحتفال بموسم السباق الأول الذي استخدمت فيه كورفيت C8.R تكوين محرك وسطي. فاز Corvette Racing بسلسلة بطولة IMSA Sports Car Championship في عام 2020. الفوز بالألقاب للمصنعين والسائقين والفرق على حد سواء.

شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022
شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022

لمشاهدة المزيد: تعرف على علامات طبلون السيارة ومعانيها

حول إصدار Corvette Stingray IMSA GTLM Championship Edition:

قالت كيلي ماكدونالد، الرئيس التنفيذي للتسويق، ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘:

“تعد شيفروليه كورفيت رمزًا على طرق الشرق الأوسط ، خاصة وأن هذه المنطقة معروفة بحبها للسيارات الخارقة”. كنا أول سوق خارج أمريكا الشمالية يكشف النقاب عن سيارة كورفيت من تصميم كورفيت. محرك وسطي لعام 2020 ،ونحن فخورون مجدّداً لمنح عشّاق ’كورفيت‘ في المنطقة المنتج الأحدث والأفضل أداءً من ’شفروليه‘.”

وقام سائقا فريق ’كورفيت رايسينغ‘، جوردان تايلور وأنطونيو غارسيا، بقيادة سيارتَي ’كورفيت ستينغراي‘ الكوبيه والمكشوفة بالإصدار الخاص الرقم 3 من طراز Corvette Stingray IMSA GTLM Championship Editions عبر جسر ماك آرثر الشهير في بيل آيل وصولاً إلى الحلبة. أما الزميل في الفريق، السائق نيك تاندي، فاحتل موقع المقدِّمة على الحلبة عبر سيارة ’كورفيت ستينغراي‘ مكشوفة، التي تُعدّ السيارة الرسمية للانطلاق بدورة السرعة قبل السباق في بطولة ’جائزة ديترويت الكبرى 2021‘ (2021 Detroit Grand Prix). بدوره، تبع سائق فريق ’كورفيت رايسينغ‘، طومي ميلنر، المجموعة في سيارة السباق ’كورفيت C8.R‘ الرقم 4.

شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022
شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022

قد يهمك: 10 طرق مجرّبة للمحافظة على بطارية السيارة

قالت لورا كلاوزر ، مديرة برنامج جنرال موتورز للسيارات الرياضية:

“كان السباق جزءًا حيويًا من تقاليد كورفيت منذ البداية تقريبًا”. قد يُعزى نجاح كورفيت ستينغراي وكورفيت C8.R إلى عاملين. على مزايا منصة ذات محرك وسطي ، ولكن هذه هي البداية فقط.

شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022
شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي للعام 2022

وكان نجم ’كورفيت رايسينغ‘ قد لمع خلال سلسلة بطولة السيارات الرياضية لدى ’الاتحاد الدولي لرياضات السيارات‘ للعام 2020، حيث حقّقت الفوز ست مرّات واعتلت منصّة التتويج سبع مرّات، وسجّلت أسرع لفّات في السباقات لفئتها خلال ست مناسبات. وفي موسم 2020، فازت ’شفروليه‘ بلقب مصنِّعي GT، وهو لقبها الثالث عشر منذ سنة 2001. كما فاز كل من تايلور وغارسيا وطاقم ’كورفيت C8.R‘ الرقم 3 بلقبَي السائقِين والفرق في بطولة GTLM.

يوم السبت ، 12 يونيو ، سيشارك C8.R لأول مرة في ديترويت ، وسيتم بث سيارة شيفروليه الرياضية الكلاسيكية على الهواء مباشرة على NBCSN في الساعة 5 مساءً. ET / 1 صباحًا GST.

لقراءة المزيد: آلية عمل السيارة الكهربائية.. المميزات والعيوب

 

وللمزيد من المعلومات عن السيارات تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: يلا موتور

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر أودي TT 2022

مواصفات وسعر أودي TT 2022

سنتحدث في هذا المقال عن سيارة أودي TT 2022 الجديدة وهي من السيارات الحديثة التي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: