تعرف على على صيانة المصابيح الأمامية للسيارة - أفدني في السيارات

تعرف على على صيانة المصابيح الأمامية للسيارة

سنتحدث في هذا المقال عن صيانة المصابيح الأمامية للسيارة، إن خط الدفاع الأول لسيارتك هو المصابيح الأمامية ، وهي عنصر أمان نشط. إذا كان السائق لا يرى الأشياء على الطريق ، فلن يكون قادرًا على الاستجابة لها بشكل فعال أثناء القيادة في الأوقات أو المواقف المظلمة. لتجنب ذلك ، يجب أن يكون السائق على دراية بأي مشاكل في المصابيح الأمامية وأن يتم اختبارها وصيانتها في أسرع وقت ممكن.

صيانة المصابيح الأمامية للسيارة
صيانة المصابيح الأمامية للسيارة

قد يهمك: أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

صيانة المصابيح الأمامية للسيارة:

عندما يتعلق الأمر بصيانة المصابيح الأمامية للسيارة على مدار العام ، يجب على مالكي السيارات الالتزام بأربع ممارسات أساسية:

أداء المصابيح:

عندما يتعلق الأمر بأداء المصابيح الأمامية ، يجب أن يدرك العديد من العملاء أن هناك عدة بدائل في السوق لمساعدتهم على اختيار أفضل ما يلبي احتياجاتهم الخاصة. هناك اختلافات متوفرة،على سبيل المثال ، توفر إضاءة أكثر سطوعًا لرؤية الطريق أو إضاءة أكثر بياضًا ، مما يزيد من التباين ويساعد السائقين على تمييز العناصر الموجودة على جانب الطريق بشكل أفضل من المصابيح الأمامية القياسية.

القيام بإستبدال المصابيح قبل التلف:

في كثير من الأحيان ، نرى سيارات بها مصابيح أمامية محترقة على الطرق السريعة الليلية ، مما يشكل خطرًا على كل من السائق والآخرين على الطريق. مع وجود لمبة واحدة ، يمكن للسائق رؤية نصف ما يحتاج إلى رؤيته فقط.إذا لم يستطع مالك السيارة تذكر آخر مرة قام فيها باستبدال المصابيح الأمامية ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها.

رابط ذات صلة: تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة الأساسية

إستبدال المصابيح على الجهتين:

من الضروري استبدال جميع جوانب المصابيح الأمامية ، وليس جانب واحد فقط. تنخفض المصابيح الأمامية بمرور الوقت ، ويؤدي تغيير المصباح القديم من جانب مع الاحتفاظ بالجانب الآخر إلى توفير مجال رؤية غير متساوٍ على الطريق ، مما قد يكون مزعجًا للسائقين وحركة المرور في الخطوط الأمامية على حدٍ سواء.

إستبدل لمبة المصابيح بنفسك:

يعد تغيير المصباح الأمامي للسيارة مهمة مباشرة لا تتطلب استخدام ميكانيكي أو خدمات متخصصة. ببساطة في الواقع ، هناك العديد من الإرشادات والأدوات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدة الأشخاص في تغيير المصابيح في غضون دقائق. يمكنك أيضًا الرجوع إلى كتيب مالك السيارة للتعرف على طرق استبدال المصباح أو المصباح ، والأدوات المطلوبة ، واعتبارات السلامة التي يجب مراعاتها عند تنفيذ هذه المهمة.

إقرأ أيضاً: لسلامتك .. اعرف متى يجب تغيير إطارات السيارة (الكاوتش)؟

 

ولكي تحصلوا على كل حصري وجديد نقدمه في منصة أفدني دليلك الأول للسيارات تابعونا على:

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

صفحة الفيسبوك:دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: عالم السيارات

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: