أسباب ضعف سحب محرك السيارة

سنقدم لكم من أفدني شرحاً وافياً عن مشكلة ضعف سحب محرك السيارة، حيث تعد هذه المشكلة إحدى أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من سائقي السيارات. فإن قوة سحب المحرك وعزمه من أهم ما يميز السيارة. وسوف نستعرض لكم في هذا المقال أسباب ضعف سحب محرك السيارة والتي تعد المشكلة التي يعاني الكثيرون منها.

أسباب ضعف سحب محرك السيارة
ضعف سحب محرك السيارة

لقراءة المزيد: أسباب إحمرار خط العادم والتيربو بالسيارة

أسباب ضعف سحب محرك السيارة

ومن أهم وأبرز أسباب ضعف سحب محرك السيارة:

1- شمعات الإحتراق:

التأكد من شمعات الإحتراق أو ما تعرف بالبواجي؛ حيث تقوم هذه الشمعات بإيقاد شعلة كهربائية أو شرارة تجري عملية الإحتراق الكامل للوقود. وبالتالي دفع عجلة المحرّك إلى الأمام، ومع وجود ضعف في هذه البواجي هذا يعني عدم وجود الإحتراق الكامل، وبالتالي ضعف في سحب السيارة.

2- فلتر الهواء:

التأكد من نظافة فلتر الهواء الذي ينبغي أن ننظفه أو نبدله في حال تبين عدم تنقيته الهواء الداخل. التأكد من كويل الكهرباء الذي يقوم بتنظيم العملية الكهربائية. حيث إن وجود خلل في هذا الكويل يعني وجود ضعف كبير في عزم المركبة وعدم اتزانها عند استخدام دواسة البنزين لعدم انتظام الكهرباء.

3- انسداد فلتر الوقود:

يقوم فلتر البنزين بتنقيه وقود البنزين من الشوائب والأوساخ والماء قبل دخوله الي طرمبة البنزين. ويعد فلتر الوقود المسدود سببًا آخر لعدم تسارع السيارة أو ضعف سحب المحرك. وهذا لأن المحرك لن يحصل على ما يكفي من الوقود مما يعني أن السيارة لن تقدم أداء التسارع الذي يجب أن تقوم به.

4- ناقل الحركة:

يعد ناقل الحركة أو الفيتيس أحد أهم أسباب ضعف سحب محرك السيارة وذلك عند تلف الديسك أو الأسطوانة فيه، هذا ما يسبب ارتفاع في درجة حرارة محرك السيارة أيضاً.

5- الوقود:

التأكد من نظافة الوقود المستخدم كالبنزين الخالي من الرصاص مثلاً. والاهتمام بتركيز نسبة الأوكتان فيه؛ فالوقود النظيف يقلل من الشوائب التي قد تسبب الاتساخ في بخاخات السيارة أو في فلتر البنزين وبالتالي تضعف سحب السيّارة.

6- خلل في عمل البخاخات:

البخاخات أو حاقن الوقود أو الرشاشات مهمتها الرئيسية هي ﺇﻣﺪﺍﺩ المحرك باﻟﻮﻗﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪة ﺍﻟﺰﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩﺓ ﺑﺪﻗﺔ. ومن ثم وجود ﺧﻠﻞ في ﺣﺎﻗﻦ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ سيؤدي الي فقد كبير في عزم المحرك وهو من أهم أسباب ضعف سحب محرك السيارة.

لقد تحتاج: أسباب ظهور لمبة المحرك في لوحة السيارة

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

علامات التحذير في طبلون السيارة ومعانيها

علامات التحذير في طبلون السيارة ومعانيها

يجب أن يكون السائق على علم بجميع علامات التحذير الموجودة في طبلون السيارة وما تشير …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: