لماذا يتم تغطية عجلات السيارات المتوقفة في الشارع؟ - أفدني في السيارات

لماذا يتم تغطية عجلات السيارات المتوقفة في الشارع؟

في هذا المقال في موقعكم الاول للسيارات افدني سنتحدث عن سبب تغطية عجلات السيارات المتوقفة في الشارع، حيث أن هناك تقليد غريب في دول شرق آسيا وهو عجلات السيارات المتوقفة مغطاة بشكل متكرر ببعض أشكال الألواح الخشبية في الوقت نفسه يتم استخدام ألواح الخشب الرقائقي والأبواب وأغطية الطاولات، لماذا؟؟  هذا السؤال يراود الكثير من الناس تابعوا معنا في السطور القادمة لتتعرفوا على الجواب.

عجلات السيارة
تغطية عجلات السيارة بألواح خشبية
 قد يعتقد البعض أن هذا الشيء نوع من الحماية. لا يبدو أن وجهة النظر هذه منطقية ،لأنه لا يمكن لأي لوح من الخشب الرقائقي أن يحميك من أي ضرر ، ولكن اتباع هذه القواعد قد يحميك فعلاً. ولكن ما الغرض من كل هذه الألواح الخشبية؟

في الحقيقة السر الذي هو وراء ظهور هذه الظاهرة في الدول الآسيوية أنه يوجد هناك الكثير من الكلاب الضالة. وكثيراً ما يتواجدون بكثرة في المدينة لدرجة أن السياح من أوروبا أو “الدول المجاورة” يخافون في حالة الكلاب الضالة.

قد يهمك أيضاً: لسلامتك .. اعرف متى يجب تغيير إطارات السيارة (الكاوتش)؟

يقوم السائقون بذلك طوال الوقت عندما يتم إيقاف سياراتهم لأنهم يواجهون منافسة شديدة على الطريق وهم كلاب ضالة تتجول في المدن تحت حماية القانون. “الهدف من الألواح هو أن الحيوانات تفضل التخلص من فضلاتها على الإطارات” لأن الحيوانات تحب أن تفرز فضلاتها في مكان أعلى إلى حد ما من الأرض: الحجارة ، والأعمدة ، والأشجار ، وما إلى ذلك إطارات السيارات.

وبالإضافة أيضًا إلى أن الجو حار جدًا في الدول الآسيوية. وفي فصل الصيف قد ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من ثلاثين درجة فهرنهايت خلال موسم الصيف. ينتن براز الحيوانات بسهولة في درجات الحرارة المرتفعة. لذلك ، إذا وضع كلب فضلاته على عجلة السيارة ، في غضون ساعتين ستنتج السيارة رائحة قوية بحيث تشعر بالخارج لعدة أمتار حولها وحتى داخل السيارة.

رابط ذات صلة: أفضل أنواع إطارات السيارة ومعاني كل الرموز والسرعة لها

وهذا هو السبب الذي دفع السائقين إلى تغطية عجلات السيارة النتوقفة ،لكي يوفر لها حماية من الحيوانات في الشارع. ونتمنى أن تكونوا أستفدتوا من كل ما قدمناه لكم ولتحصلوا على كل جديد في عالم السيارات قوموا بمتابعتنا على:

صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

المصدر: المكتبة العربية الروسية

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

آلية عمل نظام EPS وفوائد وعلامات تلفه

هناك الكثير من المصطلحات والإختصارات التي يجب معرفتها في السيارات. ومنها ما سنتحدث عنه اليوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: