أهمية فلتر البنزين في السيارة وأسباب تلفه

يعتبر فلتر البنزين من أهم أجزاء السيارة. والغرض منه تصفية البنزين القادم من الخزان حتى دخوله إلى المحرك. حتى لا تتسرب إلى باقي الأجزاء وتتسبب في إنسداد البخاخات وتلفها وغيرها من الأضرار الأخرى في المحرك. ومن أفدني دليلك الأول للسيارات سنقدم لكم أهمية فلتر البنزين في السيارة وأسباب تلفه.

أهمية فلتر البنزين في السيارة وأسباب تلفه:

أهمية فلتر البنزين في السيارة:

الهدف الأساسي من وجود فلتر البنزين هو ضمان عدم وصول أي شوائب إلى محرك السيارة أثناء عملية الاحتراق. وعليه يعمل الفلتر على تجميع الأوساخ التي تكون داخل البنزين وهو في طريقه إلى المحرك. وبختلف مكان فلتر البنزين في السيارة اعتماداً على نوعها والشركة المصنعة. وأيضاً بحسب مكان خزان الوقود في السيارة، وعادةً ما ينصح بتغيير فلتر بنزين السيارة بتقدير عمره الافتراضي. ومع تطور صناعة السيارات، أصبحت الشركات الكُبرى توصي بتغيير الفلتر بعد قطع مسافة 100,000 كيلومتر.

رابط ذات صلة: أسباب زيادة إستهلاك البنزين في السيارات

أسباب تلف وانسداد فلتر البنزين في السيارة:

عادة ما يكون سبب انسداد فلتر الوقود هو تراكم الجزيئات من الوقود. وفي الواقع، بسبب الاحتفاظ بالشوائب من أجل حماية المحاقن والمحرك. فإن مرشح الديزل يسد من تلقاء نفسه. مثل جميع المرشحات الأخرى في السيارة. فإن فلتر الوقود له عمر افتراضي محدود ويجب استبداله بعد ذلك. لا ينصح مطلقًا بالقيادة بفلتر وقود مسدود حيث قد يتسبب ذلك في مشاكل خطيرة في المحرك.

لمشاهدة المزيد: ماذا أفعل إذا توقفت مضخة الوقود في السيارة عن العمل؟

 

ذلك يجب عليك الكشف بأستمرار على فلتر البنزين في سيارتك لكي تتجنب الوقوع في هذه المشاكل، ولكي تحصلوا على معلومات أكثر تخص عالم السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وتابعوا صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وأشتركوا بمجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني

نتمنى لكم الإستفادة الدائمة من موقعنا الموقع العربي الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

سخونة المحرك وصعوبة التشغيل إليك الاسباب والحلول الفعالة

أحيانًا يحدث أن تكون قد ذهبت إلى مكان ما وأوقفت السيارة لبضع دقائق، ثم عدت …

اترك رد