أسباب غليان الماء في قربة الردياتير

يعد نظام التبريد بالسيارة بمثابة الأكسجين الذي يمنح محرك السيارة القدرة على السير ومواصلة عمله بالسيارة. ومن أهم أجزاء هذا النظام هو ردياتير السيارة، وفي حال وجود مشكلة أو عطل بالردياتير سيلحق الضرر أيضاً بالمحرك. لذلك سنتحدث في هذا المقال من أفدني دليلك الأول للسيارات عن الأسباب التي تؤدي إلى غليان الماء في قربة الردياتير بالسيارة. تابعوا معنا لكي تتعرفوا على الأسباب.

أسباب غليان الماء في قربة الردياتير بالسيارة
قربة الردياتير بالسيارة

لمشاهدة المزيد:5 علامات تدل على تلف طرمبة مياه السيارة

أسباب غليان الماء في قربة الردياتير بالسيارة:

هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى الغليان او ارتفاع درجة الحرارة  بقربة الماء الردياتير في السيارة ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

1- تلف غطاء الردياتير في السيارة: 

وأحياناً أخرى يرجع السبب وراء حدوث هذه المشكلة إلى  تلف الغطاء الخاص بردياتير السيارة، وخاصة أن هذه القطعة تتمتع بعمر افتراضي لا يزيد عن عامين. مما يساهم في تجنب التعرض إلى هذه المشكلة بالسيارة، وينصح بتغييره قبل تخطي هذه المدة. كما ينصح المتخصصون بالقيام بشكل دائم بالكشف على الأنظمة الموجودة في السيارة و إجراء الصيانة الدورية  كل فترة كي تتجنب التعرض إلى المواقف المحرجة أثناء القيادة.

2- تلف جوان وش السلندر:

إذا كان غطاء الضغط سليم وصماماته تعمل بشكل صحيح فقد يكون السبب تلف في جوان وش السلندر حيث تظهر فقاقيع ماء بشكل مستمر تحت غطاء الردياتير. ويكون ذلك مصاحب لنقص الماء في القربة بمعنى أن المياه تغلى فى قربة المياه وأيضاً يكون سبب في إرتفاع حرارة المحرك وتغير لون المياه في الردياتير.

3- التحميل الزائد علي المحرك:

بالطبع صمم المحرك ليتحمل ظروف عمل مختلفة ولكن القياده الخاطئة والتحميل الزائد علي المحرك. قد يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارته بشكل عالي وأيضاً غليان الماء داخل قربة الردياتير بالسيارة.

4- تلف الترموستات أو تعطله في السيارة:

حيث يؤدي تلف الترموستات في السيارة إلى عدم مرور المياء بداخل محرك السيارة. الأمر الذي يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة السيارة وبالتالي غليان المياء بداخل القربة في السيارة.

5- تلف مروحة التبريد في السيارة:

كما يؤدي تلف مروحة التبريد أو عدم دورانها بالشكل الأمثل إلى إرتفاع درجة حرارة محرك السيارة. وعن السبب في ذلك فيرجع إلى عدم قيام هذه المروحة بتبريد المياء الموجودة في ردياتير السيارة. وبالتالي حدوث غليان بقربة الماء في حال عمل المحرك لفترة طويلة.

لقراءة المزيد: أسباب نقص مياه الردياتير وكيفية تزويدها

 

ولكي يصلكم كل جديد وحصري من موقعنا تابعونا على:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

علامات التحذير في طبلون السيارة ومعانيها

علامات التحذير في طبلون السيارة ومعانيها

يجب أن يكون السائق على علم بجميع علامات التحذير الموجودة في طبلون السيارة وما تشير …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: