أهم النصائح للحفاظ على كبالن سيارتك من التلف

تعد الكبالن من أشهر الأجزاء المهمة في السيارة. حيث تعتمد السيارات ذات الدفع الأمامي على الكبالن بشكل أساسي. فهو من القطع المهمة في السيارة والذي لا بد من الحفاظ عليه كي لا تتعرض للمواقف المحرجة بينما تسير على الطرقات. وفي هذا المقال من أفدني سنقدم لكم أهم النصائح للحفاظ على كبالن سيارتك من التلف. تابع في السطور القادمة للحصول على النصائح.

نصائح هامة لكي تحافظ على كبالن سيارتك من التلف

طرق المحافظة على الكبالن هي كالتالي:

  1. من المعروف أن الدريفت (التفحيط) من الممتع القيام به في سيارة ذات دفع خلفي. لكن بعض السائقين يقدمون على ممارسة هذه الهواية في سيارات دفعها أمامي. غير مدركين بأن هذه العملية قد تشكل ضغطاً كبيراً على الكوبلن الذي قد يتلف.
  2. الكوبلن في السيارة بحاجة دائمة للتشحيم، لذلك إذا زال الشحم عنه سيتعرض للاحتكاكات المضرة بأجزائه الأمر الذي قد يتلفه بشكل كبيرة.
  3.  تجنب السرعة الزائدة عند الملفات والمنحنيات خصوصاً إذا كانت سيارتك أوتوماتيك، عند استقلال عربية مانيوال اضغط على الدبرياج.
  4. حاول قد الإمكان أن لا تدخل المنعطفات بشكل سريع خصوصاً تلك الضيقة بينما تضغط على دواسة الوقود حيث أن تكرار هذه العملية يضر بالكوبلن.
  5. فحص ومراقبة بشكل دوري بين الفينة والاخرى للكبالن في السيارة والكشف عليها،وكذلك ملاحظة هل يوجد تسرب للشحم من القطعة المطاطية التي تحمي الكوبلن وتمنع الشحم من التسرب منه.
  6. عندما تسمع صوت طقطقة صادر من ناحية العجلات. لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي لاسيما إذا كان دفع سيارتك أمامي. لأن الكوبلن يمكن أن يكون بحاجة للقليل من الشحم وهذا أمر مهم جداً حتى لا تساهم في القضاء عليه.
  7. راقب باستمرار كاوتشة الكوبلن في السيارة. فإذا وجدت بها قطع او تلف يجب تغيرها فوراً وتنظيف الكوبلن ثم تشحيمة جيداً حتى لا يتلف من التراب العالق به.
  8. عند تلف الكوبلن لا تقوم بإصلاحه، من الأفضل استبداله بآخر حتى تتجنب سماع صوت “الطقطقة” مرة أخرى.

قد يهمك: حل مشكلة تأخر تشغيل السيارة صباحاً وكيف نتجنبها

 

ولكي تحصلوا على معلومات أكثر تخص عالم السيارات:

أنضموا لقناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وتابعوا صفحتنا على الفيسبوك: أفدني في السيارات.

وأشتركوا بمجموعتنا على الفيسبوك: دليلك في السيارات أفدني

نتمنى لكم الإستفادة الدائمة من موقعنا الموقع العربي الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

هل أصبح لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

هل تحول لون زيت المحرك في سيارتك إلى الأسود؟ إليك الأسباب

يعد تحول لون زيت المحرك إلى اللون الأسود ظاهرة شائعة يعاني منها العديد من مالكي …

اترك رد