كيف اختلفت كيا ريو من الداخل والخارج من 2019 إلى 2020

مع متابعتنا لسوق السيارات نتحدث اليوم عن كيف اختلفت كيا ريو من الداخل والخارج من 2019 إلى 2020 وهل كان التغيير للأفضل أم أنه غير مناسب للمشتري ونقدم تفاصيل كاملة عن تلك التغييرات في منصة أفدني للسيارات وبكل دقة للحفاظ على ثقة قراؤنا، ويوجد على منصتنا عدة مقارنات توفر لكم فرصة هامة لمتابعة تطور السيارات من عام لآخر ومن موديل لآخر.

قد يهمك أيضا؛ الأضرار التي يسببها إنسداد فلتر الهواء

كيف اختلفت كيا ريو من الداخل والخارج من 2019 إلى 2020

يبدو أن إصدار كيان ريو في 2020 سيكون ذو سعر أعلى من إصدار 2019 بأكثر من 6000 دولار وهو ما يثير فضول البعض عن سبب زيادة السعر لهذا الحد وهل المميزات الجديدة تستحق فرق السعر أم لا وهذا المقال سيوضح تلك الفروق ونترك الحكم لك عزيزي القارئ.

هناك عدة اختلافات رصدناها بين إصدار كيان ريو 2019 وإصدار 2020 ومنها اختلاف نظام المكابح حيث تم تغييره تماما وعدم استخدام المكابح الأمامية والخلفية، كذلك ونجد أن محرك كيان ريو 2019 كان يعمل بست سرعات ولكن المحرك الجديد يعمل بخمس سرعات بعد تغييره برغم الإبقاء على نوع المحرك، كما قامت شركة ريو بإزالة غطاء عجلة القيادة وتغيير المادة المستخدمة في صنعها وقامت بإيقاف استخدام الفولاذ فيها نهائيا.

قد تبدو تلك للبعض تغييرات للأسوأ من النظرة الأولى ولكن هناك العديد من التعديلات التي لاقت استحسان واسع من الجميع مثل؛ إضافة المكابح الرباعية لعجلة القيادة والتي سوف تصبح من الألومنيوم لسهولة الحركة والتي تجعل وزن السيارة والوقود المستهلك أقل في نفس الوقت وهو ما يوفر راحة أكبر من العجلة الفولاذية، وإضافة مرسل CVT إلى السيارة أيضاوالمرسل ذو نظام التحريك الثنائي.

أما في مظهر السيارة تم إضافة السقف الشمسي/القمري الذي يوفر أعلى حماية من الأعلى للسيارة في الداخل، وإضافة إطار إحتياطي لم يكن موجود بنموذج 2019 لسهولة تغيير الإطار في حالة الطوارئ.

ربما يجذب اهتمامك؛ وظيفة سير الكاتينة بالسيارة وأعراض تلفه

التغيير في دواخل السيارة

ربما كان نصيب التغيير الأكبر في دواخل السيارة وهناك تغييرات عدة مثل؛ إضافة نظام التحكم في الطقس داخل السيارة، إضافة مكيف السيارة لم يكن موجود من قبل، نظام التحكم في الرحلة وإضافة مصابيح للرؤية في الضباب، وإضافة إضاءة لمرآة السائق الأمامية وهناك القدرة على تشغيل المحرك عن بعد وتشغيل السيارة بدون مفتاح وكل هذه التغييرات توفر راحة أكبر للسائق والركاب وتجعل السيارة جاذبة للاهتمام بشكل أكبر.

البعض يجد أن أهم العوامل في السيارة هي عوامل السلامة وهو ما لم تنساه كيا عند تحديث كيا ريو وأهم إجراءات السلامة كانت إضافة مصابيح أمامية تعمل أوتوماتيكيا عند انخفاض الرؤية حتى لا يحتاج السائق لتشغيلها وكذلك المرآة التي تعمل في حالة تفعيل إشارة الدوران لإنذار الراكب والسائقين حوله لمنع الحوادث.

نشكركم قراؤنا الكرام على زيارتنا في منصة أفدني ونعدكم بالمزيد من هذه الموضوعات على صفحة الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني، على تلغرام – دليلك الأول للسيارات-أفدني وعلى الفيسبوك – دليلك الأول للسيارات-أفدني.

و الإيميل الخاص بنا:

car.afdne@gmail.com

إعداد / Dahlia

عن Admin

شاهد أيضاً

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء اليكم أفضل سيارات تويوتا

لعشاق رفاهية القيادة وسرعة الأداء إليكم أفضل سيارات تويوتا

تعد شركة تويوتا من الشركات الرائدة و المبتكرة دائماً في صناعة السيارات. فهي مليئة بالمزايا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: