كيف تؤثر الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية؟

سنتحدث في هذا المقال من خلال منصة أفدني دليلك الأول للسيارات عن تأثير الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية. أن تأثير درجات الحرارة المرتفعة يبدأ بالظهور على السيارات الكهربائية عند استخدامها بالأجواء الحارة. تابع معنا في قراءة المقال لكي تتعرف على معلومات أكثر.

قد يهمك أيضا: أشهر الأعطال التي تصيب السيارة وأسبابها

كيف تؤثر الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية؟

أشارت الدراسات إلى تأثير الجو الحار على السيارات الكهربائية وفي حالة ارتفاع درجات الحرارة بشكل خاص. فكشفت الدراسات التي أُجريت حول تأثير الطقس على السيارات الكهربائية في الأجواء الحارة. بأن هنالك تأثيراً واضحاً على مدى السيارة والبطارية. إذ تساهم درجات الحرارة المرتفعة بتقليل مدى السيارة والمسافة التي تقطعها. كما ينعكس هذا التأثير سلباً على عمر البطارية الافتراضي.

في حالات متقدمة قد تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في احتراق المركبة. نتيجة بعض التفاعلات الكيميائية التي قد تحدث داخل البطارية إن لم تكن بحالة جيدة. بالرغم من استخدام سوائل التبريد التي تعمل على تخفيف درجات الحرارة المرتفعة على البطارية. أيضاً وبطبيعة الأمر فإن تأثير الجو على السيارات الكهربائية والحرارة المرتفعة قد يطيل من المدة اللازمة لشحن البطارية ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير. مما ينبهنا إلى أخذ الحيطة والحذر.

نصائح للحفاظ على السيارة الكهربائية:

1- تجنب استخدام الشاحن الفائق في محطات شحن السيارات الكهربائية خلال الأجواء الحارة. حيث يفضل استخدام هذه الشواحن الكهربائية بالمساء للحفاظ على صحة البطارية أو استبدالها بالشاحن المنزلي التقليدي مع شحن السيارة في الفترة من المساء حتى الصباح.

2- حافظ على نسبة شحن سيارتك بين 20 إلى 80% حيث تعد هذه هي النسبة المثلى والأفضل للحصول على أعلى أداء من البطارية بدون التأثير على العمر الافتراضي لها. لذلك احتفظ بهذه النسبة بسيارتك فقط، وقم بشحنها بالكامل عند الحاجة لاستخدام السيارة في الرحلات الطويلة أو الأيام المزدحمة بالتحركات الكثيرة.

3- لا تترك سيارتك تحت أشعة الشمس. حيث تشتهر الدول العربية بالأجواء الحارة مع أشعة الشمس المرتفعة. والتي قد تساهم في رفع درجة حرارة البطارية إلى مستويات مرتفعة للغاية مما يؤثر على صحتها. لذلك أفعل ما في وسعك لتجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس الشديد. حيث يمكنك ركن السيارة في جراج خاص بها أو جراج عام.

قد تحتاج: أفضل و أرخص السيارات الكهربائية التي صدرت في عام 2022

 

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحتنا على فيس بوك: أفدني في السيارات

ومجموعة الواتساب: دليلك الاول للسيارات-أفدني

وإنضموا أيضاً على قناة التلغرام: دليلك في السيارات أفدني

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

ما الذي يجب عليك فعله إذا صدم شخص ما سيارتك المتوقفة؟

يجب علينا أن نتبع الاجراءات من حيث ركن السيارة بشكل صحيح. يجب على السائقين الالتزام …

اترك رد