كيف تتعامل مع السيارة عند إيقافها مدة طويلة؟

أفدني دليلك الأول للسيارات تقدم لكم أعزائي الزوار ضمن هذا المقال كيفية التعامل مع السيارة عند إيقافها مدة طويلة. العديد من أصحاب السيارات يضطر في بعض الحالات إلى إيقاف السيارة لوقت طويل. وذلك نظراً للسفر أو للدراسة أو للعمل أو غيرها من الأسباب الأخرى. لذا تابع معنا في قراءة المقال لكي تتجنب حدوث أي ضرر للسيارة.

قد تحتاج: أسباب زيادة إستهلاك البنزين في السيارات

كيفية التعامل مع السيارة عند إيقافها مدة طويلة:

سنستعرض عليكم أهم الأمور التي يجب الإنتباه عليها عند إيقاف السيارة مدة طويلة، وهي:

1- اغسل سيارتك جيدًا:

اغسل سيارتك التي تنوي وقوفها لفترة طويلة بشكل صحيح بما في ذلك الهيكل السفلي. إذا لم تتمكن من القيام بالغسيل المناسب بنفسك، فقط خذها إلى مغسلة سيارات جيدة. تأكد من عدم وجود تجمع في المنتصف على أي جزء من السيارة. تشميع سيارتك بعد ذلك فكرة جيدة جدًا.

2- صفي زيت المحرك المستخدم واستبدله بزيت جديد وفلتر:

يعد تغيير الزيت والفلتر طريقة جيدة يجب اتباعها لأن الزيت المستخدم يحتوي على رطوبة وبرادة معدنية وحمأة وبعض العناصر الأخرى المسببة للتآكل. بعد تغيير زيت المحرك والفلتر إلى زيت جديد، قم بقيادة السيارة لفترة حتى يدور الزيت داخل المحرك.

3- املأ خزان الوقود:

هذه نصيحة مهمة أخرى إذا كنت تريد تخزين سيارتك لفترة طويلة. إذا ملأت خزان الوقود، فسوف يساعد ذلك في منع دخول الرطوبة إلى خزان الوقود وبالتالي منع الصدأ فيه. يمكنك أيضًا إضافة مثبت الوقود لمنع تراكم الإيثانول.

4- غطاء للسيارة:

استخدم غطاء السيارة على الرغم من أن الغطاء ليس إلزامياً، إلا أنه يوفر بعض الحماية خاصةً إذا كانت السيارة مركونةً لفترة طويلة في الخارج. ومع أن الغطاء لا يحول دون تراكم غبار منطقة الشرق الأوسط العنيد على السيارة وتسربه إلى داخلها. إلا أنه يحمي من عوامل الطقس.

5- بطارية السيارة:

أخرج البطارية واحفظها في مكان آمن وبعد إزالة البطارية، يمكنك استخدام الشحم على أطراف البطارية وأطراف الأسلاك لمنع الصدأ.

6- نفخ الإطارات بشكل صحيح:

سيمكن ذلك من أن تكون إطاراتك في حالة مناسبة عند العودة إلى سيارتك. يمنع النفخ المناسب تشقق الجدار الجانبي والتوقفات المسطحة.

7- ارفع سيارتك واحفظ إطاراتك:

بدلاً من ترك سيارتك الثابتة على الإطارات لفترة طويلة جدًا، يمكنك رفعها. سيمنع هذا إطارات سيارتك من تكوين بقع مسطحة. يمكنك استخدام أربعة رافعات أو كتلة من الأخشاب للقيام بذلك.

لقراءة المزيد: لماذا يجب عليك تبديل أماكن الإطارات ؟

 

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم، ولتحصلوا على معلومات متنوعة تخص عالم السيارات:

صفحتنا على فيس بوك: أفدني في السيارات

ومجموعة الواتساب: دليلك الاول للسيارات-أفدني

وأنضموا على قناة التلغرام: دليلك في السيارات أفدني

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

اترك رد