كيف تتعامل مع سيارتك عندما تقف مدة طويلة

أعزائي سنقدم لكم اليوم في هذا المقال موضوعاً مهماً وهو كيف تتعامل مع سيارتك عندما تقف مدة طويلة. العديد من أصحاب السيارات يضطر في بعض الحالات إلى إيقاف السيارة لوقت طويل. وذلك بسبب السفر أو للأسباب أخرى. وقد يتسائل البعض عن أفضل الطرق الممكنة لتجنب تعرض السيارة لأي أضرار. لذلك سنقدم لكم في الفقرات القادمة نصائح وحلول لهذه المشكلة.

لقد تحتاج: أسباب إرتفاع درجة حرارة السيارة ونصائح لحل هذه المشكلة

نصائح هامة لكيفية التعامل مع سيارتك عندما تقف مدة طويلة:

لكي تتجنب هذه المشاكل عليك إتباع النصائح التالية:

1- البطارية:

أول شيء يجب القيام به هو فصل أصابع البطارية، وذلك من أجل قطع التيار الكهربائي عن السيارة، فقد يكون هناك تهريب كهربائي في السيارة أو خلل ما مما سيؤدي إلى تلف البطارية بسرعة، وأيضاً هناك بعض الأجزاء يصلها الكهرباء رغم توقف السيارة وبالتالي سيؤدي هذا إلى نفاذ البطارية بسرعة، ولتجنب كل هذه الأمور يجب فصل أصابع البطارية.

2- التزييت والتبريد:

إذا كنت ستقوم بإيقاف السيارة لمدة طويلة جداً، ينصح بتفريغ المياه من الردياتير، حتى لايتعرض للصدأ بسبب تجمع الأملاح بدائرة المياه داخل المحرك، كما ينصح أيضاً عند العزم على إيقاف السيارة لمدة طويلة إضافة القليل من الزيت في غرف الإحتراق في المحرك بواسطة حقنة أو مزيتة، وذلك بإزالة البواجي ورش الزيت داخل غرف الإحتراق في كل أسطوانة، بعدها تقوم بإعادة البواجي إلى مكانها.

3- التشحيم:

قبل إيقاف السيارة لوقت طويل ينصح بالقيام بعملية تشحيم بعض القطع. وأهمها الوصلات المفصلية ومحاور الجر الأمامي بالشحم. وأيضاً فحص والتأكد من سلامة كاوتشات الكبالن، وكاوتشات علبة التوجيه في السيارة.

4- إيقاف السيارة في مكان تكون فيه تهوية مناسبة:

يجب الحرص على إيقاف السيارة في مكان نظيف، وتكون فيه التهوية جيدة وأيضاً ينصح بإيقاف السيارة في أماكن غير معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر ولمدة طويلة في اليوم، والإبتعاد قدر الإمكان عن إيقاف السيارة في الأماكن التي يوجد بها مصانع أو إشعاعات حرارية، وأيضاً يجب عدم إيقاف السيارة لوقت طويل في مكان قريب من البحر، ومن الأفضل أن تكون السيارة في مكان مضلل حتى تتجنب الأمطار والتقلبات الجوية.

من أجل الحفاظ على المحرك والسيارة أثناء إيقافها لوقت طويل. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة من هذا التوقف وعدم تضرر سيارتك. يجب أن تقوم بتشغيل السيارة مرة واحدة في الأسبوع أو في أسبوعين على أبعد تقدير. وذلك خلال فترة إيقافها و يجب العمل على تحريكها ولو لمسافات قصيرة في بعض الأحيان.

قد يهمك أيضاً: ماذا يحدث عند التأخير في تغيير زيت السيارة؟ نصائح هامة عند تغييره

ولكي تحصلوا على أخبار ومعلومات مفيدة من موقع أفدني دليلك الأول للسيارات تخص عالم السيارات و ميكانيك السيارات أنضموا إلى:

صفحة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناة التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعة الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

وللإستفسار يمكنكم التواصل على الإيميل: car.afdne@gmail.com.

المرجع: موقع ميكانيكا لايف

أعدته: هناء جوهرة

عن Hana Jouhra

شاهد أيضاً

العمر الإفتراضي لأهم أجزاء السيارة

العمر الإفتراضي لأهم أجزاء السيارة

جميعنا يجهل الكثير عن العمر الإفتراضي لأجزاء عديدة من السيارة. بل ونتعجب في حال تعطلها …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: