كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟

من المعروف أن المناخ الحار يمكن أن يكون ضارًا جدًا بالمركبات التقليدية، كما هو الحال مع العديد من أعطال محركات الاحتراق الداخلي، ولكن من أجل تقليل الانبعاثات الضارة، يتزايد عدد السيارات الكهربائية في الدول العربية وحول العالم. لذا نقدم إليكم من خلال دليلك الأول للسيارات كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟

قد يهمك أيضًا: 

دليلك الشامل لكافة المعلومات عن إطارات السيارات الكهربائية

كيف تعمل السيارات الكهربائية؟

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟
كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على سيارتك الكهربائية؟

أظهرت مراجعة العديد من الإحصائيات العالمية أن القليل منها وصف كيفية تأثر السيارات الكهربائية بدرجات الحرارة المرتفعة، لكن العديد من الأوراق اتفقت على أن درجات الحرارة المرتفعة تؤثر على البطارية في السيارة.

أضرار ترك السيارة الكهربائية في درجة حرارة مرتفعة

يبدأ تأثير درجات الحرارة المرتفعة على السيارات الكهربائية في الظهور عند استخدامها في المناخ الحار، حيث تفقد البطاريات أكثر من 2.3% من إجمالي سعتها كل عام. ولا يمثل ذلك مشكلة إذا أخذنا في الاعتبار المستوى العام للخسائر العادية، حيث تفقد البطاريات حوالي 1.6% من قدرتها كل عام في ظل ظروف مناخية وظروف شحن مثالية.

كيف يمكنك الحفاظ على بطارية سيارتك الكهربائية في درجة الحرارة المرتفعة؟

وفقاً للعديد من التقارير والدراسات، فإن الطقس الحار يؤثر بالتأكيد على صحة بطاريات السيارات الكهربائية. ولكن سوف نقدم فيما يلي طرقًا للحفاظ على عمر بطارية السيارة الكهربائية:

  •  تجنب استخدام الشواحن الفائقة في محطات شحن السيارات الكهربائية أثناء الطقس الحار. للحفاظ على سلامة البطارية، استخدم هذه الشواحن الكهربائية في المساء أو استبدلها بشواحن منزلية تقليدية تشحن المركبات في المساء أو الصباح، عندما يكون الطقس معتدلاً نسبياً ولا تكون البطارية تحت ضغط تلقي كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية في فترة زمنية قصيرة هو الأفضل.

 

  • حافظ على معدل شحن السيارة بين 20 و80 في المائة. هذه النسبة هي أفضل طريقة لزيادة الأداء إلى أقصى حد دون التأثير على عمر البطارية. احتفظ بهذه النسبة في السيارة فقط في السيارة واشحن البطارية بالكامل عندما تحتاج إلى استخدام السيارة في الرحلات الطويلة أو الأيام المزدحمة.

 

  • تجنب ترك سيارتك في الشمس، حيث تشتهر الدول العربية بمناخها الحار والمشمس. يمكن أن تصبح درجات حرارة البطارية مرتفعة جداً، مما قد يؤثر على سلامة البطارية.

 

وفي نهاية المطاف، لا تتأثر بطاريات السيارات الكهربائية بالحرارة على المدى القصير، ولكن بما أن الحرارة تساهم في تقليل عمر البطارية بمعدل 2.6% سنوياً، والمعدل المثالي، الذي يصعب تحقيقه، هو 1.6%، فإن السيارات الكهربائية لا تتأثر بالحرارة بشكل كبير، ولكن من المستحسن استخراج أكبر قدر ممكن من الأداء وطول العمر الافتراضي تجدر الإشارة إلى أنه من أجل تحقيق أفضل أداء وطول عمر ممكن، يُنصح بالاهتمام بالعناية بالبطارية.

لمتابعة المزيد من المقالات يمكنك الانضمام إلينا من خلال:

محموعة الواتساب: 

وأيضًا: 
قناة التلجرام:

بالإضافة إلى:
صفحة الفيسبوك:

إعداد/ ندى وليد

عن Admin

شاهد أيضاً

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

هل سبق ونسيت مفتاح السيارة داخلها؟ إليك بعض الحلول والنصائح

يعد وجودالمفتاح داخل السيارة وأنت في حاجة إلى فتحها حالة طارئة يمكن أن تحدث لأي …

تعليق واحد

  1. جزاكم الله خيرا❤️

اترك رد